عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعصار إيان يسبب فيضانات واسعة بأمريكا

 إعصار إيان
إعصار إيان

 

صرحت رئيسة الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ديان كريسويل بأن إعصار إيان تسبب في فيضانات واسعة النطاق في مختلف أنحاء ولاية فلوريدا، وما زالت هناك بعض المنازل والمباني "غارقة تحت الماء"، لافتة أيضًا إلى أن حصيلة الوفيات تجاوزت 40 شخصًا حتى الآن بينهم العديد من الذين لقوا مصرعهم غرقًا، داعية الشعب الأمريكي بأكمله إلى فهم مخاطر الكوارث التي يتعرضون لها، بغض النظر عما إذا كانوا يعيشون على الساحل أو في أرض داخلية أو في منطقة أعاصير.

 

اقرأ أيضًا.. بايدن يصف إعصار إيان بالأسوأ في تاريخ فلوريدا

 

وحثت كريسويل، اليوم الأحد، الأمريكيين الذين يعيشون بجانب الأنهار والبحار والمحيطات، على الحصول على تأمين ضد الفيضانات، وذلك في أعقاب الدمار الذي خلفه إعصار إيان في ولاية فلوريدا جنوب شرق البلاد.


وقالت كريسويل في تصريحات نقلتها مجلة "بوليتيكو" الأمريكية "إذا كنت تعيش بجانب المياه، أو في مكان كثيف الأمطار، يمكن أن تمر (منطقتك) بفيضان بكل تأكيد.. لمجرد أنك غير مُلزم بشراء تأمين ضد الفيضان لا يعني أن لديك خيار بعدم شرائه".

 

ولفتت مجلة "بوليتيكو" إلى أن أغلب الشعب الأمريكي لا يمتلك تأمين ضد الفيضانات، وهو ما يثير مخاوف بالخسائر المالية الفادحة، مشيرة إلى أن إعصار إيان دفع الناس إلى التساؤل عن أفضل طريقة

لحماية أنفسهم وممتلكاتهم في حالة الكوارث.

 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن عدد ضحايا إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا، وصل إلى 14 شخصا على الأقل.

 

وقالت السلطات المحلية إن المعلومات عن سقوط ضحايا تأتي من 4 مناطق في الولاية، وإن أعمال الإغاثة لا تزال مستمرة، وعدد الضحايا مرشح للارتفاع.

 

وتشير بيانات المركز الوطني الأمريكي لمراقبة الأعاصير، إلى أن قوة إعصار "إيان" تراجعت، ليتحول إلى عاصفة استوائية، حيث تصل سرعة الرياح إلى 29 مترا في الثانية.

 

وحسب المعلومات الأخيرة، فإن العاصفة تتجه إلى الشمال الشرقي بسرعة نحو 14 كلم في الساعة.

 

وأسفر إعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية عن انقطاع الكهرباء عن حوالي 2.6 مليون منزل.

 

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن "إعلان كارثة" في ولاية فلوريدا لتقديم المساعدة للمناطق المنكوبة من الميزانية الفدرالية.