رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "إيان" إلى 45 شخصا

إعصار إيان
إعصار "إيان"

ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار "إيان" إلى 45 شخصا، و انقطع التيار الكهربائي عن أكثر من 1.2 مليون مشترك، وفقا لسلطات ولاية فلوريدا الأمريكية.

 

اقرأ أيضا..أمر ملكي سعودي| السيرة الذاتية للأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله آل

 

ذكرت قناة "سي إن إن"، مصرع أكثر من 45 شخصًا، نتيجة الإعصار "إيان" الذي ضرب ولاية فلوريدا الأمريكية يوم الأربعاء الماضي".

وقال حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، إن "العاصفة تسببت في أضرار تاريخية للولاية وستستغرق سنوات للتعافي الكامل، هناك أكثر من 1.2 مليون مستهلك لا يزالون دون كهرباء في الولاية".


وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قال أمس الجمعة، إن الدمار الذي خلفه إعصار "إيان" في فلوريدا من المرجح أن يكون من بين الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة، وأصدر توجيهات باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لإنقاذ الأرواح.


وتسببت العاصفة، التي تتجه نحو ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية، في حدوث فيضانات وانهيار طرق ومسارات وانقطاع الكهرباء.


ولا تزال عمليات الإنقاذ مستمرة وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس إنه سيتم استخدام المراكب لنقل معدات الإنقاذ إلى الجزر التي دمرها إيان عندما هبط على الشاطئ.



وصل إعصار "إيان" إلى الشاطئ بالقرب من فورت مايرز يوم الأربعاء الماضي، ثم زحف ببطء عبر الولاية طوال يوم الخميس مع هطول أمطار غزيرة ورياح مدمرة غمرت الأحياء والشوارع في أورلاندو وسانت أوغسطين ودايتونا بيتش.

وتوقع خبراء الأرصاد حدوث عاصفة وفيضانات في ولايات بينها كارولينا الشمالية والجنوبية بعد أن تسببت العاصفة الضخمة في أضرار كارثية في فلوريدا وتركت الناس محاصرين في منازلهم.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news