رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحكومة الكويتية تتقدم باستقالتها وتدعو مجلس الأمة للانعقاد

 الحكومة الكويتية
الحكومة الكويتية

 

 تقدمت الحكومة الكويتية باستقالتها بعد إعلان نتائج الانتخابات مجلس الأمة 2022؛ تنفيذًا لأحكام الدستور ووفقًا للمادة (57) من الدستور الكويتي والتي تنص على أن يعاد تشكيل الوزارة عند بدء كل فصل تشريعي لمجلس الأمة.

 

اقرأ أيضًا.. لأول مرة انتخابات الكويت بالبطاقة المدنية


وقال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي الدكتور محمد الفارس، في تصريح عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم في قصر السيف برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي إن مجلس الوزراء رفع لأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي 17 يومًا 11 أكتوبر 2022 .

 

وفي وقت سابق، قضت محكمة التمييز في الكويت بحبس النائب السابق نايف المرداس سنتين مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وذلك بعد إدانته بترديد خطاب "كفى عبثا". 

 

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية أن المحكمة قضت أيضا بإلزام المرداس بتعهد بكفالة 2000 دينار.

 

وكان المرداس كتب عبر "تويتر" أمس أن المحكمة الدستورية رفضت طلب الإحالة بخصوص قضية شطب المرداس، و14 مرشحًا آخرين من الترشح لانتخابات مجلس الأمة (البرلمان) 2022، المقررة في 29 من الجاري.

 

وأضاف المرداس أن المحكمة "أعادت ملف القضية لمحكمة الاستئناف التي حددت الجلسة الإثنين لمواصلة نظر قضية الشطب".

 

يُذكر أن خطاب "كفى عبثا" بدأت تعرفه البلاد منذ 2012 عندما ألقى النائب السابق مسلم البراك خطابا في البرلمان، تضمن هجوما على أمير البلاد السابق، صباح الأحمد الجابر الصباح، صار يعرف باسم "كفى عبثا".