رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس اتحادات عموم طلاب أفريقيا يُشيد بدور حركة ناصر الشبابية الدولية.. فيديو

رئيس اتحادات عموم
رئيس اتحادات عموم طلاب أفريقيا

هنأ فارني أليو جارسي، رئيس اتحادات عموم طلاب إفريقيا  والقيادي الليبيري، وخريج منحة ناصر للقيادة الدولية، حركة ناصر الشبابية بالذكري الرابعة لتأسيسها، والتي تزامنت مع احتفالات الشعوب الحرة بالذكري السبعين لثورة يوليو المجيدة.


اقرأ أيضا.. فتح ضريح جمال عبدالناصر اليوم أمام الزوار

 

وقال أليو، إن  الدور المحوري الذي لعبه الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في ترسيخ مفاهيم مبادئ الوحدة الأفريقية، من خلال مواقفه التاريخية ومبادراته الدولية.

 

‫ أشاد «رئيس اتحادات عموم طلاب أفريقيا  والقيادي الليبيري، وخريج منحة ناصر للقيادة الدولية، بالتأثير العالمي والفريد لحركة ناصر الشبابية الدولية في ترسيخ وبناء مفاهيم الوعي‬ في عقول الشباب، ‫من خلال البرامج التدريبية والتثقيفية التي تقوم بإطلاقها وإدارتها.

 

 

وتابع :" الحركة  تستهدف وتجمع المحترفين والنشطاء والقادة الطلاب‬ والمؤثرين والمدافعين، عن حقوق الإنسان‬ ‫من مختلف دول العالم علي منصة واحدة".

 

واشار إلى أن الحركة تُعد منصة حرة ‫لمناقشة القضايا العالمية‬ وتحليلها بعقول شبابية، مما يُسهم في تبادل الأفكار سعياً لإيجاد حلول مناسبة، وإيجابية.

 

وأكد علي أن حركة ناصر

الشبابية تعد من أهم المشروعات التنموية التي تُلهم شباب العالم وتستثمر طاقاتهم.

 

ومن جانبه لفتَ «حسن غزالي» مؤسس حركة ناصر الشبابية، إلى الدور التاريخي الذي يلعبه اتحاد عموم طلاب أفريقيا، منذ تأسيسه ١٩٧٢م وحتى وقتنا هذا، كأكبر تجمُّع طلابي في القارة يُسهم في النهوض بحقوق الطلاب ومناصرتهم، ويعمل على إضفاء الديمقراطية على التعليم في أنحاء القارة الأفريقية.

 

وأشار غزالي،  إلى أن الاتحاد كان شريكاً في عدد من برامجه والتي من بينها البرنامج القومي "أنا مصري .. أنا إفريقي" لإعداد الكوادر الطلابية في الشؤون الأفريقية، والذي تم عقده في فبراير ٢٠٢٢، في إطار مبادرة أفروميديا الإعلامية، إحدى شركاء الحركة الداعمين.