رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كندا تُوسع العقوبات على روسيا ردًا على بوتين

كندا
كندا

قالت كندا، إنها أدخلت عقوبات جديدة ضد الاتحاد الروسي طالت 43 شخصًا، وذلك ردًا على توقيع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على وثائق بشأن قبول مناطق جديدة في البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. تصريحات مُثيرة من بوتين في خطاب حماسي

 

وأفاد بيان نشر على الموقع الإلكتروني للحكومة الكندية، بإدراج زوجة السكرتير الصحفي لرئيس روسيا تاتيانا نافكا وأطفالهما إليزافيتا بيسكوفا ونيكولاي بيسكوف في قائمة العقوبات. كما فرضت عقوبات على أفراد أسر رئيس مؤسسة الدولة للتنمية إيغور شوفالوف ورئيس روستيخ سيرغي تشيميزوف.

 

وفقًا للبيان "من الآن فصاعدا، يحظر إجراء بعض المعاملات التجارية مع أراضي منطقتي خيرسون وزابوروجيه، بما في ذلك الاستثمارات والصادرات". 

 

وذكرت حكومة كندا أنها لا تعترف بنتائج الاستفتاءات على انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وخيرسون وزابوروجيه إلى روسيا.

 

اليوم، في 30 سبتمبر، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتفاقيات بشأن ضم أراض جديدة لروسيا. ردا على ذلك، وسعت المملكة المتحدة قائمة العقوبات المناهضة لروسيا لتشمل رئيس البنك المركزي الروسي، إلفيرا نابيؤلينا. اتخذت تدابير مماثلة من قبل وزارة الخزانة الأمريكية. بالإضافة إلى السيدة

نابيؤلينا، فرضت عقوبات على أعضاء مجلس الاتحاد وأقارب مسؤولين روس، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

 

وفي وقت سابق، أعلنت كندا فرض عقوبات على مسؤولين إيرانيين، ردا على الحملة الأمنية التي تشنها السلطات الإيرانية ضد الاحتجاجات على وفاة الشابة مهسا أميني في مركز للشرطة بطهران.         

 

وفي مؤتمر صحفي، قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو:  "سنفرض عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات، بما في ذلك ما تعرف بشرطة الأخلاق الإيرانية".

 

وتابع ترودو: "نضم أصواتنا، جميع الكنديين، إلى أصوات ملايين الأشخاص حول العالم الذين يطالبون الحكومة الإيرانية بالإنصات إلى شعبها ووضع حد لقمعها للحريات والحقوق وترك النساء وجميع الإيرانيين ليعيشوا حياتهم ويعبروا عن أنفسهم بشكل سلمي".