رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على التعاون مع بوتسوانا في معالجة أزمة المناخ والسلام

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

 أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، تعزيز التعاون مع بوتسوانا في معالجة أزمة المناخ وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين.

 

 اقرأ أيضًا.. الفيضانات تحاصر آلاف الأسر في "فلوريدا"


 ونقل الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية - في بيان اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الوطني لبوتسوانا - تهنئة حكومة الولايات المتحدة والشعب الأمريكي لجميع سكان بوتسوانا في الذكرى السنوية الـ(56) للاستقلال.

 


 وأشار البيان إلى أن الصداقة بين البلدين تمتد إلى ما هو أبعد من الحكومات لتشمل العلاقات القوية بين الشعوب على مدى أجيال، لافتًا إلى أن التعاون الوثيق بشأن الأولويات المشتركة مثل تعزيز الأمن الصحي العالمي، ومعالجة أزمة المناخ، وتعزيز السلام والاستقرار الإقليميين، عزز الصداقة الدائمة بين البلدين.

 

 قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إنه تحدث مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكينازي هاتفيًا، وأكد له إن واشنطن تتوقع رؤية "تهدئة على مسار وقف لإطلاق النار" بين إسرائيل والفلسطينيين.

 

 وحسب موقع روسيا اليوم، أكد

بلينكن للصحفيين، خلال زيارته لغرينلاند، أن هناك قلقًا عميقًا ومشتركًا يسود العالم إزاء مقتل فلسطينيين وإسرائيليين وإن هدف واشنطن يظل إنهاء العنف.

 

 وجاءت تصريحات بلينكن بالتزامن مع الإعلان عن التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس.

 

 وحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن الهدنة، التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

 

 من جانبه قال بلينكن إنه ليس على علم بالمعلومات بشأن اتفاق الهدنة، وأنه سيتصل مع نظيره الإسرائيلي مجددًا. 

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news