عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صحيفة سعودية: العالم يعاني من التحديات الكبيرة بشكل غير متسق

صحيفة الاقتصادية
صحيفة "الاقتصادية" السعودية

 رأت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن العالم يعاني من التحديات الكبيرة بشكل غير متسق، لافتة إلى أن جزءًا من العالم قد تجاوز الجائحة فعليًا وانطلق في النمو، والآخر يعاني مشكلات في سلاسل الإمداد، بينما البعض لديه ما يكفي من الإمدادات مع استقرار معدلات التضخم.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء اليمني يؤكد حرص الحكومة على السلام وحقن دماء اليمنيين


 وقالت الصحيفة - في افتتاحيتها، اليوم الجمعة، بعنوان (تبعات موجعة وحلول صعبة) - إن هناك تباينًا واضحًا في القضايا والمعالجات، فبينما تتشدد الولايات المتحدة بشأن الفائدة، يصر "المركزي الياباني" على عدم رفع سعر الفائدة مع تأييد عدد من الدول، وعلى الجانب الآخر من العالم هناك دول تعاني تبعات كل هذه المشكلات دون أن يكون لها يد في أي منها، أو حتى دور في المعالجة الأساسية.


 وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الدول النامية التي أسست علاقات اقتصادية

قوية مع أي من طرفي الأزمة الروسية الأوكرانية تجد نفسها في مأزق بشأن سلاسل الإمداد، ومن ذلك بعض دول الاتحاد الأوروبي التي اعتمدت بشكل كلي على إمدادات الغاز الروسية وتجد نفسها اليوم في موقف صعب، وتوجد دول في إفريقيا تواجه مشكلات غذائية وارتفاع الأسعار لمنع إمدادات القمح والأسمدة من أوكرانيا.

 

واختتمت الصحيفة مؤكدة أن المعالجة الاقتصادية لكل دولة يجب أن تكون بمعزل عن غيرها، وأن تنظر كل دولة إلى مصالحها، مشيرة إلى أنه على الاقتصاد العالمي دفع ثمن باهظ للأزمة الروسية الأوكرانية.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news