رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزارء اليمني يشيد بتقديم السعودية منحة مشتقات نفطية بقيمة 200 مليون دولار

رئيس الوزراء اليمني
رئيس الوزراء اليمني

 أشاد رئيس الوزراء اليمني، الدكتور معين عبدالملك، اليوم الجمعة، بدور المملكة العربية السعودية في تقديم منحة مشتقات نفطية لليمن تقدر بقيمة 200 مليون دولار.

 

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء اليمني يؤكد حرص الحكومة على السلام وحقن دماء اليمنيين


 جاء ذلك في تدوينة لرئيس الوزراء اليمني، على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، وفقًا لقناة (اليمن) الفضائية، مشيرًا إلى أن تلك المنحة ستساعد الحكومة الشرعية على الإيفاء بالتزاماتها أمام المواطن.


يشار إلى أنه جرى مساء أمس الخميس توقيع اتفاقية منحة من المشتقات النفطية بقيمة إجمالية 200 مليون دولار أمريكي لتوفير إجمالي كميات 250,000 طن قدمتها المملكة العربية السعودية للشعب اليمني.

 

 جدد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة اليمنية على السلام وحقن دماء اليمنيين، وما قدمته من تنازلات في سبيل ذلك يقابلها في كل مرة تعنت ورفض مليشيا الحوثي، مشيرا إلى أن التصعيد العسكري للحوثيين واستهداف المدنيين والنازحين والأعيان المدنية في السعودية، مؤشر على مضي هذه الميليشيا في حربها وعدم انصياعها لخيار السلام، ما يتطلب موقف دولي حازم وواضح من ذلك.

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأحد، مع السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، لبحث الجوانب المتصلة بتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والدور الفرنسي الداعم للشرعية وامن واستقرار اليمن، حسبما ذكرت وكالة الأنباء

اليمنية "سبأ".


​ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى التطورات الجارية على صعيد استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة الحكومة بكامل قوامها لممارسة مهامها في الداخل، وتخفيف معاناة المواطنين، والدعم الدولي المطلوب للإسهام في إنجاح عمل الحكومة.


وتطرق اللقاء إلى مناقشة المستجدات الجارية على الساحة اليمنية في إطار الموقف الدولي الموحد للوصول إلى حل سياسي، ودعم المبعوث الأممي الجديد لإنجاز مهمته بما يؤدي إلى إحلال السلام ووضع حد لمعاناة الشعب اليمني، والتنسيق المشترك في هذا الجانب بما في ذلك الضغط على ميليشيا الحوثي الانقلابية وداعميها في طهران لوقف هجماتها على المدنيين والنازحين في مأرب واستهداف الاعيان المدنية في السعودية.


 من جانبه جدد السفير الفرنسي، موقف بلاده الداعم والمؤيد للحكومة اليمنية الشرعية، وحرصها على إنجاح مهمة المبعوث الأممي الجديد، بما يؤدي الى الحل السياسي وإنهاء الحرب.

 

لمزيد من أخبار العالم طالع موقع alwafd.news