رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مباحثات عراقية سعودية لتعزيز العلاقات الثُنائية

العراق والسعودية
العراق والسعودية

 بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين مع سفير السعودية لدى بغداد عبدالعزيز الشمري، سير العلاقات الثنائيَّة وسُبُل تعميقها في ضوء توافر الإرادة القويّة والجادّة لدى البلدين وانعكاسات ذلك إيجابًا على مصالح الشعبين الشقيقين، في ضوء تنوّع مصادر التعاون والشراكة على الصُعُد كافة، مُؤكدًا أهمية تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا.. الشارع العراقي يدخل مرحلة جديدة من التوتر


وشدد فؤاد حسين على أهميّة متابعة سير المُباحثات التي جرت مع نظيره السعوديّ في نيويورك، على هامش أعمال إجتماعات الجمعيّة العامّة للأمم المتحدة الأسبوع الماضيّ، حسبما أوردت قناة (السومرية نيوز) الإخبارية.

 

وقد شدد الرئيس العراقي برهم صالح، على ضرورة إنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة قوية، وبحث مع التحالف الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية في البلاد، كما ناقشا ضرورة إنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بواقع البلاد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

وفي وقت سابق، انتخب مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي نائبا أولا لرئيس البرلمان، في جلسة اليوم التي رفض فيها المجلس استقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، وجدد الثقة به.         

 

وذكر المجلس في موقعه عبر الإنترنت، أن

فتح باب الترشح لمنصب النائب الأول للرئيس جاء بعد "تجديد الثقة برئيس المجلس"، وأشار إلى أن ثلاثة نواب تقدموا للترشح هم: محسن المندلاوي، وياسر الحسيني وباسم الخشان.


وأوضح البيان أن المجلس اختار النائب محسن المندلاوي بعد أن حصل على 203 أصوات، فيما حصل خشان على 17 صوتا، والحسيني على 7 أصوات، وذلك من أصل 240 صوتا".

 

وأشار المجلس إلى أن عدد البطاقات الباطلة بلغ 13 بطاقة.

 

وكان المجلس افتتح جلسة الوم بتلاوة طلب الاستقالة الذي قدمه رئيسه محمد الحلبوسي، وحسب البيان فإن المجلس صوّت على "تجديد الثقة برئيس مجلس النواب" بعدما رفض الاستقالة 220 نائبا، في حين صوّت 13 نائبا بالموافقة عليها، وذلك من أصل 235 صوتا.