عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعطل خطوط الإنترنت يؤخر رحلات الطيران في الأردن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 أدى تعطل خطوط شبكة الإنترنت في الأردن منذ مساء أمس "الأحد" إلى تأخر عدد كبير من رحلات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية المغادرة من مطار الملكة علياء الدولي(35 كم جنوب عمان) إلى جميع الوجهات الأوروبيةوالأمريكية.

وقال المساعد التنفيذي لمدير عام الملكية للإعلام والاتصال الناطق باسم الشركة باسل الكيلاني في تصريح صحفي اليوم "الاثنين" أن الانقطاع الذي تم لخط شركة الاتصالات الأردنية وشركة أورانج منذ الساعة العاشرة من مساء أمس "الأحد" نتج عنه تأخر الرحلات المتجهة إلى شيكاغو، ولارنكا،وفرانكفورت،وبرلين،وفيينا،وباريس،وتل أبيب، واسطنبول،وتونس،وماسترخت،والجزائر،مشيراً إلى أن الطائرات المتجهة إلى هذه المحطات ما زالت رابضة على أرض المطار بانتظار ايجاد حل لهذا الخلل والاقلاع الى مقاصدها.
وأضاف إن سبب تأخر الرحلات يعود إلى تعذر اتصال مركز تحكم العمليات في الملكية عبر

شبكة الإنترنت مع سلطات التحكم بالطيران الأوروبية والأميركية،التي لا بد من إعلامها مسبقاً عبر البريد الإلكتروني بخطة طيران كل رحلة، لافتاً إلى أن الرحلات الأخرى التي يتم التواصل مع مراكز التحكم فيها بواسطة الهاتف أو الفاكس غادرت في مواعيدها ولم تشهد أي تأخير.
وأكد الكيلاني أن الملكية الأردنية تبذل في الوقت الحاضر قصارى جهدها للتواصل مع سلطات الطيران الأوروبية والأميركية عبر قنوات أخرى لتشغيل الرحلات المتأخرة إلى أن يتم إصلاح العطل المذكور وعودة برنامج الرحلات إلى طبيعته.