رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم السعودي الجديد| البنيان أقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط

وزير التعليم السعودي
وزير التعليم السعودي الجديد يوسف بن عبد الله البنيان

وزير التعليم السعودي الجديد، يوسف بن عبد الله البنيان، وضع اسمه ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط للعام الميلادي 2021.

 

اقرأ أيضا.. الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودي يتولى منصبًا جديدًا.. فيديو

وزير التعليم السعودي الجديد كان يعمل نائبا لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك، ويحمل البنيان شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وحصل عليها عام 1987، في حين حصل على درجة الماجستير في الإدارة الصناعية عام 1996.

 

وزير التعليم السعودي ، كان قد عمل منذ ذلك الحين في عده مناصب تابعة لشركة سابك وفروعها المختلفة، وشغل منصب مدير عام وسطيات النسيج في المركز الرئيس لشركة سابك بالرياض، ثم مديرا عاما لشركة سابك الأمريكيتين في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة عامين متتالين، ثم مديرا عاما لشركة سابك آسيا الباسيفيك لمدة ثلاث سنوات.

 

وزير التعليم السعودي الجديد

الأمير محمد بن سلمان رئيسا للوزراء.. تشكيل وزارى جديد بالسعودية

وزير التعليم السعودي شغل منصب النائب للرئيس التنفيذي للكيماويات، ومنصب الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في شركة سابك، بعدها عمل نائبا للرئيس التنفيذي للشؤون المالية.

 

ومنذ عام ٢٠١٥ وحتى صدور الأمر الملكي القاضي بتعيينه وزيرا للتعليم وهو يعمل رئيسا تنفيذيا للشركة ونائبا لرئيس مجلس الإدارة فيها.

 

 

أمر ملكي سعودي| عبد العزيز بن سعود بن نايف وزيرًا للداخلية

 

محمد بن سلمان: اتفاق العلا أكد التضامن والاستقرار الخليجيين

وصدر اليوم الثلاثاء أمرًا من الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيين محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء، استثناءً من حكم المادة (السادسة والخمسين) من النظام الأساسي للحكم، ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس  الوزراء، وفق وكالة أنباء واس.

 

 

وبحسب الأمر الملكي، فإن ولي العهد السعودي سيكون رئيسًا لمجلس الوزراء، استثناء من حكم المادة السادسة والخمسين من النظام الأساسي للحكم ومن الأحكام ذوات الصلة الواردة في نظام مجلس الوزراء.

 

 كما تقرر إعادة تشكيل مجلس

الوزراء السعودي.

 

من هو عبد العزيز بن سعود بن نايف؟

 

وعبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود ولد 29 محرم 1404 هـ 4 نوفمبر 1983، وزير داخلية المملكة العربية السعودية رئيس لجنة الحج العليا، وقد شغل سابقًا عدة مناصب استشارية بداية بالديوان الملكي، ثم بمكتب وزير الدفاع إلى أن أصبح مستشارًا لوزير الداخلية السابق الأمير محمد بن نايف آل سعود مطلع شعبان 1437 هـ. وهو أكبر أبناء الأمير سعود بن نايف.

 

ويعد أكبر الأحفاد الذكور للأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد السعودي ووزير الداخلية السعودي السابق. ووالده الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.

 

ووالدته هي الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود. ودرس مراحل التعليم الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ثم درس القانون في جامعة الملك سعود ونال درجة البكالوريوس.

 

الحياة العملية لعبد العزيز بن سعود بن نايف

 

وبعد تولي الملك سلمان لمقاليد الحكم تم تكليفه بالعمل كمستشار في الديوان الملكي، حيث عمل في إدارة الحقوق وثم في إدارة الأنظمة، وبعد ذلك في الإدارة العامة للحدود بالديوان الملكي بالإضافة لوحدة المُستشارين، عمل بعدها لمدة ستة أشهر في الشعبة السياسية بالديون، كما عمل مستشارًا في مكتب وزير الدفاع.