عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برهم صالح يؤكد تطلع بلاده لإجراء إصلاحات ضرورية ودعم الاستثمار

الرئيس العراقي برهم
الرئيس العراقي برهم صالح

أكد الرئيس العراقي الدكتور "برهم صالح" اليوم الثلاثاء أن بلاده تتطلع إلى إجراء الإصلاحات الضرورية ودعم الاستثمار والقطاع الخاص.

 

اقرأ أيضا..برهم صالح: لا بديل عن تعزيز سيادة القانون والحفاظ على أمن العراق

 

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية - أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - أن ذلك جاء خلال استقبال صالح لرئيسة مجلس الأعمال العراقي - البريطاني البارونة إيما نيكلسون، حيث بحثا العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات المختلفة خصوصا في قطاعي الاقتصاد والتجارة ودعم فرص الاستثمار في العراق والمساهمة في إعادة الإعمار ومشروعات البنى التحتية.

 

وأعرب صالح عن تطلع العراق إلى دعم الأصدقاء والمجتمع الدولي في مجال تعزيز وتطوير الاقتصاد العراقي والنهوض به ودعم الخطط الاقتصادية الوطنية لتلبية الاستحقاقات المتعلقة بالبناء والإعمار والتنمية.

في سياق آخر، أكد السفير البريطاني في بغداد مارك برايسون ريتشاردسون، اليوم، دعم بلاده للحوار الوطني الذي ترعاه الحكومة العراقية،

مشيرا إلى أهمية استقرار العراق سياسيا واجتماعيا وأمنيا.

 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي  أوردته (واع)  أن الأعرجي استقبل مارك وبحثا آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة، وتعزيز العلاقات بين البلدين، وملف مخيم الهول السوري والتعاون الدولي لإنهاء المخيم بعودة جميع الرعايا إلى بلدانهم، كما جرى بحث تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية. 

 

وأكد الأعرجي أن من مصلحة العراق بناء علاقات متوازنة والانفتاح على الجميع لاسيما الدول الصديقة التي وقفت معه في الحرب ضد عصابات تنظيم "داعش" الإرهابي. 


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news