رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمريكا تُطالب تركيا واليونان بتسوية الخلافات بينهما

 المتحدث باسم الخارجية
المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس

طالبت وزارة الخارجية الأمريكية تركيا واليونان بتسوية الخلافات القائمة بطرق دبلوماسية وتجنب التصعيد، وتشهد العلاقات بين تركيا واليونان توترًا في الفترة الأخيرة وتبادل التحذيرات بين الطرفين.  

 

اقرأ أيضًا.. Zodiac killer.. القصة الكاملة لزودياك سفاح أمريكا الغامض

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "الآن الوقت ليس مناسبا لأي تصريحات أو أعمال من شأنها أن تصعد التوتر بين الحلفاء في الناتو"، مُضيفًا "سنواصل أن ندعو حلفاءنا في الناتو إلى العمل على الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة وتسوية كافة الخلافات بطرق دبلوماسية"، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

 

وأفادت وسائل إعلام تركية يوم الأحد بأن الجيش التركي رصد معدات عسكرية على جزيرتي لسبوس وساموس في بحر إيجة، واللتان تعتبران منزوعتي السلاح حسب الاتفاقات الدولية.

 

من ناحية أخرى، صرح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف،

بأن روسيا لم تتوقف يوما عن الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك بشأن القضايا النووية. 

 

جاء ذلك خلال حوار له مع برنامج "بولشايا إيغرا" (اللعبة الكبيرة)، حيث تابع ريابكوف بأن روسيا لم توقف الحوار مع الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك الحوار حول القضايا النووية.

 

وكان مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي، جيك سوليفان، قد صرح في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة الأمريكية تحتفظ بفرص إجراء اتصالات مباشرة مع القيادة الروسية، وتستخدمها بفعالية، بما في ذلك في الأيام القليلة الماضية.