رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الخارجية الإسباني يُعلق على فوز حزب جورجيا ميلوني

وزير الخارجية الإسباني
وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس

علق وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس على فوز حزب جورجا ميلوني بالانتخابات في إيطاليا بالقول إن "الشعبوية دائما تنتهي بكارثة"، مُضيفًا في مؤتمر صحفي الاثنين، "إننا نمرّ بلحظة من عدم اليقين، وفي مثل هذه اللحظات، تكتسب الشعبوية أهمية دائمًا"، مُتابعًا "وهي تنتهي دائمًا بالطريقة نفسها: بكارثة".

 

اقرأ أيضًا.. مجلة أمريكية تُسلط الضوء على فوز ميلوني برئاسة وزراء إيطاليا

 

واختتم ألباريس "إجابتهم (الشعبويون) هي نفسها دائما: دعونا ننغلق على أنفسنا ونعود إلى العيش في الماضي"، حسبما أفادت قناة روسيا اليوم.

 

وقد حقق حزب فراتيلي ديتاليا ذو الجذور الفاشية الجديدة بزعامة جورجيا ميلوني فوزًا تاريخيا في الانتخابات التشريعية في إيطاليا، وتُعتبر ميلوني أحد المعجبين بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وقد سلطت مجلة "نيوزويك" الأمريكية الضوء على فوز الصحفية والسياسية جورجيا ميلوني، رئيسة حزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتطرف بمنصب رئيس وزراء إيطاليا، والذي من المرجح أن يكون فوزًا مُرحبًا به للغاية من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مُشيرة إلى أن ميلوني، التي في طريقها لتكون أول رئيسة وزراء لإيطاليا وأول يمينية متطرفة تشغل المنصب منذ الحرب العالمية الثانية.

 

وفي تقرير خاص نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم /الاثنين/ أشارت المجلة إلى أن ميلوني التي فازت في أول انتخابات لمنصب رئيس الوزراء الإيطالي منذ 2018، قالت في خطاب الفوز، ليلة أمس الأحد، إن "إيطاليا اختارتنا.. ونحن لن نخون (البلاد) كما لم نفعل من قبل".

 

ورأت المجلة أن نتيجة الانتخابات تنذر بنقطة تحول في مسار إيطاليا التي كان أخر قائد لها رئيس الوزراء ماريو دراجي، وهو شخصية مؤسسية ومن المعارضين بشدة للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

 

ولفتت المجلة إلى أنه رغم توصية ميلوني بإرسال المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا لدعمها في مواجهة العملية العسكرية الروسية، إلا أنها دافعت أيضا عن روسيا كـ"جزء من نظامنا الأوروبي للقيم"، وذلك العام الماضي في مذكراتها.