رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا: أوروبا لا تستطيع توريد الأسلحة لسوريا

عربى وعالمى

الاثنين, 22 أبريل 2013 13:43
روسيا: أوروبا لا تستطيع توريد الأسلحة لسوريا سيرجي لافروف
موسكو - أ ش أ:

أكد وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف" أن دول الاتحاد الأوروبى لن تستطيع إمداد المعارضة السورية بالأسلحة حتى فى حال رفع الحظر عن تصدير الأسلحة إلى سوريا.

ونقلت وكالة "نوفوستى" الروسية للأنباء عن التصريحات التى أدلى بها لافروف للصحفيين اليوم الاثنين أن "دول الاتحاد الأوروبى لن تستطيع، في رأيه، إرسال الأسلحة إلى المعارضة السورية حتى إذا رفع الاتحاد الأوروبى الحظر المفروض على

تصدير الأسلحة إلى سوريا.
وأوضح لافروف الذي كان يتحدث للصحفيين عقب لقائه بوزير خارجية غينيا فرانسوا لوسينى فال، فى موسكو أن "دول الاتحاد الأوروبى لن تعفى، فى أية حال، من التزامات الاتحاد الأوروبى والتى تحظر تسليم الأسلحة إلى الجهات غير الحكومية".
كما أعرب المسئول الروسى عن "شكه فى اتفاق دول الاتحاد
الأوروبى بشأن رفع الحظر عن تصدير الأسلحة إلى سوريا لأن أصحاب "الفكر السليم" من أعضاء الاتحاد الأوروبى يتخوفون من هذه الخطوة.
وفضلا عن ذلك فإن الدول المعنية بتصحيح الأوضاع في سوريا تفهم أكثر فأكثر، فى رأى لافروف، أنه لا يمكن حل الأزمة السورية إلا عبر المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة.
وأضاف لافروف أنه "شعر خلال مكالمة هاتفية جرت بينه وبين وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى السبت الماضى، بأن كيرى مصمم على البحث عن الحل السياسى عبر التفاوض بين الحكومة والمعارضة".

 

أهم الاخبار