رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأعلى للشؤون الإسلامية بأمريكا: على المفتي أن يتحلى بالعلم لتيسير حياة الناس

عبد الحميد المتولي
عبد الحميد المتولي رئيس المركز العالمي للتسامح والسلام

 أكد عبدالحميد المتولي، رئيس المركز العالمي للتسامح والسلام، في البرازيل وأمريكا اللاتينية رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، أهمية أن يتحلى المفتي بالعلم والمعرفة والاجتهاد، لكي يكون مؤهلًا للإفتاء بشكل صحيح، في مسائل الناس وقضاياهم، وتكون فتواه في إطار تيسير حياة الناس.

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تسخر من الاحتجاجات الروسية بعد التعبئة الجزئية


جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الإثنين، على هامش مشاركة رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في أمريكا اللاتينية والكاريبي، في المؤتمر الدولي الثالث والثلاثين بعنوان "الاجتهاد ضرورة العصر"، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبحضور وفود من 55 دولة، والذي اختتم أعماله أمس.

 

وأشار المتولي إلى دور الاجتهاد في القضايا الاقتصادية، إذ كان له أكبر الأثر في إباحة الدخول في العديد من أوجه الاستثمار، والتي تطلبتها مقتضيات العصر ،مؤكدا أن عدم المعرفة والعلم يؤدي بالمفتي إلى

إصدار آراء متشددة لا تتسق مع الواقع الذي يعيش فيه والتي من شأنها تعطيل حياة الناس وبذلك تنتشر فوضى الفتاوى التي تضر بمصالح الناس والدول.


وأكد المتولي أهمية هذا المؤتمر كونه سابقا على مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر لاحقًا بمدينة شرم الشيخ، والذي سيقدم الحلول القائمة على الشرع الحنيف في القضايا الخاصة بالبيئة والحفاظ عليها.


وقال إن مسألة الاجتهاد مسألة مهمة في الدين الإسلامي الحنيف، والتي وصل السابقون بها إلى مكانة علمية عالية قادوا بها العالم وأصبحوا من خلالها يتمتعون بالموسوعة العلمية ولجأ إليهم الجميع لينهلوا من علمهم.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: