عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان العراقي يبحث مع مسئولة أممية تطورات الأوضاع السياسية

 رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي

 بحث رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، مع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين هينيس بلاسخارت، آخر تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تسخر من الاحتجاجات الروسية بعد التعبئة الجزئية


 وذكر المكتب الإعلامي لمجلس النواب - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم /الاثنين/ - أنه "من المتوقع أن يعاود مجلس النواب العراقي عقد جلساته خلال الفترة المقبلة، بعد تعطله الفترة الماضية بسبب الاحتجاجات التي شهدتها البلاد مؤخراً".


يشار إلى أن العراق يعاني حالة من الانسداد السياسي في أعقاب إجراء الانتخابات النيابية في أكتوبر 2021، وتعثر تشكيل حكومة جديدة في بغداد وفقا لنتائج الانتخابات التي أعلنت في 30 نوفمبر 2021 ، واستقالة نواب التيار الصدري (74 نائبا) من البرلمان في 12 يونيو الماضي، وطرح الإطار "التنسيقي" العراقي يوم 25 يوليو، محمد شياع السوداني مرشحًا لرئاسة الحكومة العراقية، وهو ما رفضه أنصار "التيار الصدري" واقتحموا مجلس النواب العراقي بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين مرتين خلال ثلاثة أيام، وأعلنوا اعتصامًا مفتوحًا بمقر البرلمان يوم 30 يوليو 2022.

 

أكد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الأربعاء، سعي بلاده لتطوير علاقاتها مع إيطاليا في المجالين العسكري والأمني، والاستفادة من الخبرات الدولية بما يعزز أمنها

واستقرارها.

 

اقرأ أيضًا..لافروف ينتقد موقف الغرب تجاه إفريقيا

 

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن ذلك جاء خلال استقبال الاعراجي، اليوم الأربعاء، رئيس أركان الجيش الإيطالي، الأدميرال جوزيبيه كافو درايونه، حيث تم بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية، فضلًا عن بحث آخر المستجدات السياسية والأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتعاون المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات.
 

 وقال الأعرجي خلال اللقاء، إن العراق تعرض لهجمة إرهابية كبيرة من تنظيم داعش، وقدم تضحيات كبيرة، لافتًا إلى أن الشعب العراقي بكل أطيافه وأديانه اشترك بهذه الملحمة للدفاع عن العراق، فكانت مثالًا لتوحد الشعب كله.

 

بدوره، قال رئيس أركان الجيش الإيطالي، إن العراقيين حاربوا داعش نيابة عن العالم، مشيرًا إلى أن بلاده تحتاج أيضًا إلى خبرة العراق في مجال مكافحة الإرهاب، للاستفادة من هذه التجربة.

 

لمزيد من الأخبار العالمية عبر alwafd.news