رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تصاعد المظاهرات في إيران.. والمطالبة بتعطيل الدراسة

مظاهرات في إيران
مظاهرات في إيران

 استمرار المظاهرات في إيران، في يومها العاشر، من دون وجود مؤشرات حتى الآن على أنها ستخمد، احتجاجًا على وفاة مهسا أميني، أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق، لعدم ارتدائها الحجاب.

 

اقرأ أيضًا..

أوكرانيا تسخر من الاحتجاجات الروسية بعد التعبئة الجزئية

 

المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانيين

 

و طالب المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانيين،  من كافة المعلمين والتلاميذ إلى الامتناع عن الذهاب إلى المدارس يومي الإثنين والأربعاء.

 

كما أفادت شبكة إيرن إنترناشيونال، عن إدانة المجلس التنسيقي لنقابات المعلمين الإيرانيين، في بيان لهم، قمع الاحتجاجات الشعبية، وتحويل المدارس إلى ثكنات عسكرية واعتقال التلاميذ والمحتجين في الشوارع".

 

فيما صدحت الهتافات،  مساء أمس الأحد في العاصمة طهران، وغيرها من المدن شمال وغرب البلاد، رافضة "الدولة الدينية"، وصادحة "الموت للديكتاتور، في إشارة إلى المرشد علي خامنئي.

 

ومنذ بدء التظاهرات، في 16 سبتمبر الماضي، أوقف أكثر من 700 شخص في محافظة واحدة في الشمال، علما بأن العدد قد يكون أكبر في مجمل أنحاء البلاد.

 

في حين قتل بحسب حصيلة رسمية غير مفصّلة تشمل متظاهرين وعناصر أمن، 41 شخصًا.

 

لكن العدد قد يكون أكبر، إذ أعلنت منظمة "إيران هيومن رايتس" غير الحكومية ومقرها أوسلو مقتل ما لا يقل عن 57 متظاهرا، بحسب ما أفادت فرانس برس.

 

يشار إلى أن تلك الاحتجاجات اندلعت في 16 سبتمبر، يوم وفاة الشابة الكردية مهسا أميني البالغة من العمر 22 عامًا، بعد ثلاثة أيام من توقيفها في طهران من قبل ما يعرف بـ"شرطة الأخلاق" بتهمة "ارتداء ملابس ير لائقة" وخرقها قواعد لباس المرأة الصارمة المفروضة في البلاد منذ بداية الثمانينيات.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: