رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسير بريطاني يروي معاناته أثناء احتجازه في أوكرانيا

 الأسير البريطاني،
الأسير البريطاني، أيدن أسلين

وصف أسير بريطاني أطلق سراحه في شرق أوكرانيا خلال عملية تبادل، اليوم الأحد، معاناته على يد الجنود الروس في أوكرانيا، وقال إن خاطفيه عذبوه وطعنوه في ظهره وأجبروه على ترديد النشيد الوطني الروسي.

 

القوات الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية مسيرة

ووفقا لموقع العربية نت الإخباري، أوضح الأسير البريطاني، أيدن أسلين، الذي أفرج عنه مع 4 بريطانيين آخرين احتجزتهم القوات الموالية لروسيا أن المحققين عذبوه وهددوه بالقتل، وذلك بتصريحات لصحيفة "ذي صن"، اليوم الأحد.

كما أكد للصحيفة البريطانية أنه تعرض للضرب مرارا بهراوة أثناء الاستجواب وسقط في إحدى المرات أرضا بعد أن أصيب في جبينه ليقف ضابط إلى جانبه ويقول له "أنا موتك".

وأضاف أسلين مظهراً عدة ندوب على ظهره "أشار إلى ظهري. أراني سكينه وأدركت أنه طعنني".

أما عندما سأله جلاده عما إذا كان يريد موتا سريعا أم موتًا جميلًا، فرد "موت سريع"، وكانت الإجابة "كلا، ستموت موتاً جميلاً".

وقال أسلين إنه احتُجز في الحبس الانفرادي في زنزانة صغيرة بها قمل وصراصير ويغيب عنها ضوء النهار، مضيفا أنه تمت معاملته "بشكل أسوأ من الكلب".

إلى ذلك، أوردت الصحيفة أن خاطفيه

"وضعوا النشيد الوطني الروسي وأمروه بالوقوف وترديد كلماته وإلا تعرض للضرب مجددا"، كما كانوا يأمرونه بأن يردد "المجد لروسيا" كلما فتحوا باب زنزانته.

وكان أسلين البالغ من العمر 28 عاماً المتحدر من نوتنغهامشير في وسط إنجلترا، يعيش في أوكرانيا ويخدم في مشاة بحريتها عندما بدأت العملية العسكرية الروسية في فبراير.

ووقع الشاب في الأسر أثناء القتال وقضت محكمة تابعة للانفصاليين في دونيتسك شرق أوكرانيا في حزيران/يونيو بإعدامه بتهمة كونه من المرتزقة.

ليز تراس تدعو إلى استمرار فرض العقوبات على روسيا

إلا أن وساطة أطلقها ولي العهد السعودي أفضت إلى إطلاق سراح 10 أسرى من المغرب وأميركا وبريطانيا والسويد وكرواتيا، وصلوا إلى العاصمة الرياض في 21 من الشهر الجاري.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا: