عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شركة الطيران الألمانية تلغى رحلاتها

بوابة الوفد الإلكترونية

ألغت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم الاثنين جميع رحلاتها تقريبا بسبب إضراب ينفذه موظفوها على الأرض فى إطار الضغط على قيادات الشركة لتنفيذ مطالبهم بزيادة الأجور.

وقال متحدث باسم لوفتهانزا التي تعتبر الشركة الأوروبية الأولى للنقل الجوي - لوكالة فرانس برس " ، إنه من أصل نحو 1800 رحلة مقررة "سوف نسير عشرين رحلة قصيرة ومتوسطة و12 رحلة طويلة".
وقال نقابي عمالي في ألمانيا اليوم الاثنين إن عمال الخدمات الأرضية في شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا بدأوا إضرابا عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم، مما أدى إلى إلغاء جميع رحلات الشركة تقريبا.
يذكر أن هذا الإضراب هو الثاني بسبب الخلاف حول زيادة الأجور وظروف العمل ، ويشارك فى الإضراب حوالي 33 ألف عامل فني وعامل خدمات ، وكان الإضراب الأول قد أدى إلى إلغاء 700 رحلة يوم 21 مارس الماضي.
وقد بدأ إضراب اليوم في الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلى في مطار شتوتغارت ثم انتقل إلى باقي المطارات الألمانية بعد ذلك

بساعة، وكان العمال قد أعلنوا، في وقت سابق، أن الإضراب سيستمر 24 ساعة.
وقال غيرولد شواب من نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا، "إن صالة الركاب في مطار فرانكفورت خالية تقريبا الآن. فأغلب المسافرين كان لديهم علم بالإضراب". ويطالب ممثلو نقابة فيردي زيادة الأجور بنسبة 5.2 في المائة وتأمين وظائف العمال.
في المقابل عرضت لوفتهانزا أن يتم وضع طبيعة العمل ومستوى الأداء في الحساب عند زيادة الأجور وضمان الوظائف. وعرضت الشركة زيادة الأجور بأكثر من 3 في المائة لبعض الوظائف على مدى 29 شهرا. بيد أن النقابة قالت إن عرض الشركة يعني أن الأجور الحقيقية لبعض فئات من العمال ستنخفض.