رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير مالي بالقاهرة يلعب كرة قدم مع طلاب الجاليات

بوابة الوفد الإلكترونية

 شارك، أبوبكر جالو، سفير دولة مالي بالقاهرة، مع فريق السفارة، في المباراة الودية على هامش أسبوع المصالحة الوطنية بنادي المياه بالدراسة.
 

 وفاز فريق السفارة، بأربعة أهداف مقابل ثلاثة لصالح فريق موديبو كيتا.

 

 

 وشملت الفعالية أيضًا، إقامة مباراة ودية بين الجالية المالية بالقاهرة، والسلك الدبلوماسي، وانتهت بفوز سلك الدبلوماسي على الجالية بهدفين مقابل لا شيء.

 

 

 وحصل الفريق الفائز، على كأس مالي للسلام.
 

 ومن جانبه أعرب أبوبكر جالو، سفير دولة مالي بالقاهرة، عن سعادته بإقامة أسبوع المصالحة الوطنية لدولته، واصفًا تلك الأسبوع بأنه " لم الشمل".

 

 

 وقال جالو، خلال كلمته في الفعالية، إن أسبوع المصالحة الوطنية، إنه فكرة لتقارب الشعوب المتواجدين في كل أنحاء العالم ودولة مالي بشكل خاص.

 

 

 وجه سفير دولة مالي بالقاهرة، كل القائمين على تنظيم أسبوع المصالحة الوطنية، والشكر لكل القيادات بدولة على فكرة إقامة تلك الأسبوع الذي يسهم في تحقيق الاستقرار والأمان للوطن ولم شمل الجميع.

 

 

واختتم حديثه، بقوله:" أن لا يوجد خاسرًا، في هذا الكأس، مشيرًا  إلى أن فائز حقيقي هنا هو وطننا الحبيبة مالي، ودعى للوطن الاستقرار والأمن".
 

 وانطلقت ختام فعاليات، أسبوع المصالحة

الوطنية لدولة المالي، بنادي مياه بالقاهرة، تحت رعاية سفارة الجمهورية.

 

 

وحضر الختام أبوبكر جالو، سفير دولة مالي بالقاهرة، المستشار الأول للسفارة ديما كوني، و المستشار الثاني هارونا كوني، و المستشارة الثالثة فاطمة المباركي، الملحق الثقافي موديبو كونتي، والدكتورة آمنة فزاع رئيس نادي المرأة الإفريقية ومندوب الجمعية الإفريقية.

 

 

بدأت الفعالية بالسلام الجمهوري لدولة مالي وجمهورية مصر العربية، ثم فقرات من الأنشطة الرياضية المتنوعة.
 

قدم الطلاب الأفارقة، أنشطة رياضية من بينها، لعبة كاراتية مع إعمار متفاوته، والألعاب متنوعة داخل دولة مالي.

 

 

وجدير بالذكر، بأن هذه الفعاليات والأنشطة، كانت على هامش  برنامج أسبوع المصالحة الوطنية والسلام، الذي احتفل به الماليون على عموم تراب الوطن، وسفارات جمهورية مالي بالخارج، تزامنا مع ذكرى ٦٢من الاستقلال.