رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات في اليابان لإلغاء جنازة شينزو آبي

شينزو آبي
شينزو آبي

 

تظاهر مئات اليابانيين بحديقة طوكيو العامة، للمُطالبة بإلغاء جنازة رئيس الوزراء السابق شينزو آبي المقررة يوم 27 سبتمبر الجاري، وأثارت خطة الحكومة اليابانية لجنازة آبي الرسمية معارضة العامة ضد الحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم، إذ اندلعت احتجاجات ومسيرات معارضة للجنازة الرسمية على مستوى البلاد.

 

اقرأ أيضًا.. اليابان تُسجّل ارتفاعًا في إصابات كورونا اليومية

 

ولفتت صحيفة "اساهي شيمبون" اليابانية، إلى أن اليابان كانت قد خصصت الجنازات الرسمية للإمبراطور لكن مجلس الوزراء قرار الاحتفاظ بواحد من أجل آبي.


وجدد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا مطلع الشهر الجاري، تأكيده أن إقامة الجنازة الرسمية لرئيس الوزراء السابق شينزو آبى يوم 27 سبتمبر الجارى "مناسبة" في ضوء ما حققه الزعيم الراحل من إنجازات خلال توليه رئاسة الوزراء لأطول فترة فى تاريخ اليابان.


ومن المقرر أن تفرض الشرطة اليابانية قيودا على الحركة المرورية

كإجراءات متخذة للجنازة الرسمية لرئيس الوزراء الياباني السابق، شينزو آبي.

 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام محلية أنه جرى نقل رجل إلى أحد مستشفيات طوكيو فاقدا للوعي بعد أن أضرم النار بنفسه بالقرب من مكتب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا صباح الأربعاء.         

 

ووأوضحت وسائل الإعلام المختلفة، من بينها تلفزيون أساهي وصحيفة يوميوري شيمبون، أن الرجل أشار إلى أنه يعارض خطط تشييع جنازة رسمية لرئيس الوزراء السابق الذي اغتيل شينزو آبي، ورفضت الشرطة ومكتب رئيس الوزراء التعليق على التقارير.