رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنتاجون يؤكد حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسها

عربى وعالمى

الأحد, 21 أبريل 2013 11:56
البنتاجون يؤكد حق إسرائيل فى الدفاع عن نفسهاتشاك هاجل
واشنطن - أ ش أ:

أكد وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل اليوم الأحد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ، قائلا "إن كافة الخيارات لابد أن تطرح على الطاولة أثناء التعامل مع إيران".

ونقلت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية عن "البنتاجون": "إن الولايات المتحدة وإسرائيل تتفقان على أن هناك تهديدا قادما من إيران ولكنهما تختلفان حول متى سيتطلب هذا التهديد شن عمل عسكري إسرائيلي أو أمريكي.
وأقر وزير الدفاع الأمريكي بأنه بينما

تتشارك الولايات المتحدة وإسرائيل الالتزام بضمان عدم امتلاك إيران لأسلحة نووية، إلا أنه ربما تتواجد بعض الاختلافات بين الحليفتين حول التساؤل عن توقيت قيام الزعماء الإيرانيين بتطوير قنبلة نووية.
وكان هاجل قد وصل إلى إسرائيل في مستهل جولته الشرق أوسطية الأولى منذ توليه مهام منصبه ، والتي ستشمل أيضا الأردن والسعودية ومصر ودولة الإمارات العربية
المتحدة وأوضحت الصحيفة أن زيارة هاجل لإسرائيل ، التي تستمر لمدة يومين ، تستهدف وضع اللمسات النهائية في صفقة الأسلحة الأمريكية التي سيتم بموجبها تسليم تل أبيب صواريخ لمروحياتها المقاتلة وطائرات التزود بالوقود من طراز (كيه سي-135) التي يمكن أن تستخدم في شن ضربة بعيدة المدى على دولة مثل إيران وطائرات النقل "أوسبري" من طراز (في-22).
ورأى وزير الدفاع الأمريكي أن العقوبات الاقتصادية الدولية "تلحق أضرارا جسيمة بإيران" لكنها لا تقدم ضمانا بأن القادة الإيرانيين سوف يقتنعون بوقف ما يعتبره الغرب برنامجا طموحا لتطوير سلاح نووي.

 

أهم الاخبار