رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية وفرنسا يبحثان تعزيز التعاون العسكرى

عربى وعالمى

الأحد, 21 أبريل 2013 11:44
السعودية وفرنسا يبحثان تعزيز التعاون العسكرىالأمير سلمان بن عبدالعزيز
الرياض - أ ش أ :

التقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في الرياض اليوم الأحد، رئيس هيئة الأركان الفرنسي الفريق أول ادوار غيو الذى يزور السعودية حاليا.

كما التقى رئيس هيئة الأركان العامة بالمملكة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل اليوم بوزارة الدفاع السعودية، رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الفرنسية.
وتم خلال اللقاءين استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل

تعزيزها خاصة في المجالات العسكرية، والتى تشمل تبادل الخبرات والتدريبات وعقد الصفقات، كما تم بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
يذكر أن السفير الفرنسي لدى المملكة برتران بزانسنو كشف - فى مقابلة صحفية مؤخرا - أن "فرنسا هي الشريك الثالث للسعودية في جانب الدفاع والأمن والتعاون مستمر
في التطور وهناك معاهدة عسكرية بين البلدين تعود إلى عام 1982 وتم تطويرها منذ ذلك الوقت، بالاضافة لتدريب الضباط السعوديين في فرنسا وتمارين مشتركة بين كل قطاعات القوات المسلحة للجيشين".
وبين بزانسنو أن "فرنسا هي الشريك الرئيسي للمملكة في قطاع القوات البحرية وأيضا في الدفاع الجوي، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة هذا التعاون وهناك مفاوضات قيد الدراسة حاليا ونأمل أن تصل لنتائج في القريب العاجل ونأمل أن ندخل مراحل جديدة من التعاون في قطاعات جديدة لاسيما في مجال الاقمار الصناعية".

 

أهم الاخبار