رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القمة العالمية للقاحات بالإمارات الأربعاء المقبل

عربى وعالمى

الأحد, 21 أبريل 2013 08:18
القمة العالمية للقاحات بالإمارات الأربعاء المقبل
الكويت – عبد المنعم السيسي:

تستضيف العاصمة الاماراتية أبوظبي يومي 24 و25 أبريل الجاري القمة العالمية للقاحات والتي ستعقد تحت رعاية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالشراكة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبيل غيتس الرئيس المشارك لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، بهدف تحصين الأطفال في الدول الفقيرة ضد الأمراض.

يشارك في تنظيم القمة العالمية للقاحات

كل من منظمتي الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، والصحة العالمية ومبادرة استئصال مرض شلل الأطفال والتحالف العالمي للقاحات والتطعيم "غافي".
إضافة إلى مؤسسة بيل وميليندا غيتس، وذلك للتأكيد على الدور الحاسم الذي تلعبه اللقاحات والتطعيم في إنقاذ الأرواح وحماية الأطفال طوال حياتهم وتهدف إلى تسليط الضوء على أهمية بناء وصيانة نظم تطعيم دورية
قوية للحفاظ على صحة جميع الأطفال أيّاً كان البلد الذي يعيشون فيه. وخلال القمة التي تستمر يومي 24 و25 أبريل الجاري سيؤكد القادة العالميون والشركاء والمتبرعون على دعمهم للخطة الاستراتيجية لاستئصال مرض شلل الأطفال والمرحلة الأخيرة منه والتي وضعتها "المبادرة العالمية للقضاء على مرض شلل الأطفال.
وهي أول خطة تضم كل العناصر اللازمة للقضاء على المرض، ويعد القضاء على مرض شلل الأطفال علامة بارزة على خريطة الطريق العالمية والتي تهدف إلى إنقاذ حياة حوالي 20 مليون شخص في العالم بحلول عام 2018.

 

أهم الاخبار