رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

آخر مستجدات السفينتين اليونانيتين المحتجزتين

المنظمة الإيرانية
المنظمة الإيرانية للموانئ والملاحة البحرية

 أعلنت المنظمة الإيرانية للموانئ والملاحة البحرية، معلومات جديدة عن شحنة السفينتين اليونانيتين المحتجزتين "دلتا بوسيدون" و"براندينت فاريور"، وأفراد طاقم السفينتين. 

 

اقرأ أيضًا..المؤهلات المطلوبة لوظائف الخطوط الجوية السعودية 1444

 

وأوضحت المنظمة الإيرانية للموانئ والملاحة البحرية، في بيان لها، أن سلطات الجمهورية الإسلامية الإيرانية دأبت انطلاقا من واجبها الإنساني، وأيضا في سياق تنفيذ التعهدات الدولية بهذا الشأن، على التعاون الشامل مع مالكي السفينتين، مضافا إلى توفير كل الخدمات لأفراد الطاقم".

 

وأضاف: "أن مالكي السفينتين اليونانيتين، بدورهم ومع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الحفاظ على أمنهم وامتثالا الى بنود اتفاقية العمل البحري 2006، أقدموا على نقل أفراد الطاقم وفقا للظروف المتعارف عليها في صناعة الشحن والنقل البحري، وفي المقابل قامت منظمة

الموانئ الإيرانية بالتعاون اللازم معهم".

 

وتابع البيان: "إن طاقم السفينتين لم يتم اعتقالهم منذ البداية، بل تم السماح لهم، في إطار الضوابط القانونية للجمهورية الاسلامية الايرانية والاتفاقيات الدولية، بمواصلة مهامهم على متن السفينتين. 

 

وعزت منظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية أسباب احتجاز السفينتين اليونانيتين، إلى مذكرة قضائية صدرت بناء على الدعوى التي رفعها صاحب شحنة السفينة الإيرانية "لانا"، التي تم احتجازها في اليونان.

 

لمزبد من الأخبار العالمية من هنا