رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة تقويم التعليم والتدريب تنظم سلسلة من حلقات العمل

 هيئة تقويم التعليم
هيئة تقويم التعليم والتدريب

تصدرت هيئة تقويم التعليم والتدريب، محركات البحث بموقع "جوجل" بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بعدما أقامت بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) على مدى ثلاثة أيام بدءًا من أمس، سلسلة من حلقات العمل.

 

يأتي ذلك في إطار مشروع التعاون بين هيئة تقويم التعليم التدريب، والمنظمة في سبيل تحسين نظم بيانات تقويم التعليم والتدريب وأطرها ومؤشراتها وتطوير آليات التقويم وضمان تكاملها وفاعلية الإجراءات والعلاقات بين الجهات ذات الشأن في المملكة، حيث تعقد هذه الحلقات في مدينة الرياض وتستمر ثلاثة أيام.

 

هيئة تقويم التعليم التدريب

 

والجدير بالذكر أن هيئة تقويم التعليم التدريب، هي الجهة المختصة في المملكة بالتقويم والقياس واعتماد المؤهلات في التعليم والتدريب في القطاعين العام والخاص؛ لرفع جودتهما وكفايتهما وإسهامها في خدمة الاقتصاد والتنمية الوطنية.

 

كما تحرص هيئة تقويم التعليم التدريب، على الشراكة مع المنظمات العالمية ذات الخبرة في تقويم التعليم والتدريب ومنها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، للإفادة مما لديها من خبرات وتجارب دولية، وتأكيدًا على الحضور الدولي للمملكة بصفتها عضوًا في مجموعة العشرين وإحدى الدول ذات التأثير العالمي.

 

 هيئة تقويم التعليم والتدريب تكشف الهدف من حلقات العمل


وتهدف سلسلة حلقات العمل، إلى مناقشة النتائج والتوصيات التي قدمتها منظمة التعاون الاقتصادي، بعد مراجعة أنظمة تقويم التعليم والتدريب وإدارة البيانات ذات العلاقة في المملكة، ويتخللها عدد من العروض والمناقشات في

المجالات التي تتصل بما يخص السياق السعودي والممارسات الدولية.

 

المشاركون في حلقات العمل


ويشارك في حلقات العمل ممثلون لعدد من الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية والجامعات، إضافة إلى منسوبي الهيئة والمراكز التابعة لها، فضلًا عن ممثلي منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) وعدد من الخبراء الدوليين المختصين.

 

خدمات جديدة للطلاب من هيئة تقويم التعليم والتدريب

 

كانت قد قدّمت هيئة تقويم التعليم والتدريب، في وقت سابق، 4 خدمات لدعم الرحلة التعليمية للطلّاب.

 

ونشر الحساب الرسمي لهيئة تقويم التعليم والتدريب، على تويتر منشور أتى فيه: "تقدّم الهيئة عدداً من الخدمات لدعم الرحلة التعليمية لأبنائنا وبناتنا الطلبة، وتميز مستقبلهم العلمي والمهني".

 

إليكِ في ما يلي أبرز هذه الخدمات:

 

1- برنامج منافس

لتقييم وتحسين التحصيل العلمي لطلاب وطالبات المدارس.

 

2- مؤشر ترتيب

للتعريف أكثر عن مستوى مدرسة أولادك مقارنةً بغيرها من المدارس.

 

3- اختبارات ومقاييس للموهوبين والمبدعين

للمساعدة على تحديد الموهوبين ودعمهم.

 

4- تقويم المدارس واعتمادها

لضمان وتحسين جودة وأداء المدارس.