عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هدوء باليمن فى أول جمعة بعد قرار تعليق الاعتصامات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

سادت العاصمة صنعاء والمدن اليمنية اليوم الجمعة، حالة من الهدوء الحذر خاصة بشارع الستين اكبر شواع العاصمة وساحة التغيير وذلك بعد ان قررت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم الثورة الشعبية السلمية،الليلة الماضية ،تعليق الاعتصامات في ساحات وميادين التغيير في العاصمة صنعاء والمدن الأخرى،والإبقاء على خيار الرقابة الثورية على مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا "بعد ماقالت ان الثورة انتصرت".

وبذلك تطوي ساحات التغيير أوراقها بعد أن تم نصب أول خيمة في 20 فبراير 2011،أدى خلالها المعتصمون 115 جمعة متتالية في الساحة وشارع الستين أكبر شوارع العاصمة اليمنية صنعاء.
وقال حبيب العريقي،عضو اللجنة التنظيمية،في تصريح له اليوم إن قرارتعليق الاعتصامات يشمل رفع خيام المعتصمين من ساحة التغيير بصنعاء اعتبارا من مساء

امس الخميس،إلا لمن أراد البقاء فإن اللجنة غير قادرة على إلزامه بإخلاء الساحة على حد تعبيره.
وأوضح أن القرار يشمل أيضا تعليق إقامة الجمع الأسبوعية التي كانت اللجنة تنظمها في الساحات والميادين العامة،لكنه قال إن خيار العودة للفعاليات الميدانية سواء المسيرات أو الجمع الأسبوعية يظل قائما إذا دعت الحاجة.
وأشار عضو تنظيمية الثورة إلى أن خيارهم الحالي هو الرقابة الثورية على سير أعمال مؤتمر الحوار لضمان خروج نتائج تتوافق وأهداف الثورة وتطلعات الشعب في التغيير.