رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

روسيا والناتو يبحثان آخر التطورات فى الشرق الأوسط

عربى وعالمى

الخميس, 18 أبريل 2013 16:22
روسيا والناتو يبحثان آخر التطورات فى الشرق الأوسط  صورة أرشيفية
موسكو - أ ش أ

كشف نائب وزير الخارجية الروسي ألكسي ميشكوف ،اليوم الخميس النقاب عن أن الاجتماع المرتقب بين روسيا وحلف شمال الأطلنطي "ناتو" سيناقش الأزمات المحتدمة في الشرق الأوسط وسوريا وشبه الجزيرة الكورية وأفغانستان .

وقال ميشكوف - في تصريحات له اليوم نقلتها وكالة أنباء نوفوستي الروسية - إن مدينة بروكسل ستحتضن في 23 أبريل الجاري اجتماعا جديدا لمجلس روسيا الناتو ، بحضور ممثلي روسيا وحلف شمال الأطلنطي ، حيث سيستعرضون خلال الاجتماع

مستجدات الوضع في الشرق الأوسط وسوريا وشبه الجزيرة الكورية ، بالإضافة إلى مستقبل الوضع في أفغانستان بعد أن تغادرها قوات المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها الناتو.
وأشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن الجانب الروسي يريد أن يعرف "شكل وجود الناتو" في أفغانستان بعد عام 2014.
وقال المتحدث باسم الناتو دومينيك ميدلي الشهر الماضي ، إن قوات تابعة للناتو ستبقى
في أفغانستان بعد أن تنجز مهمتها القتالية الحالية في عام 2014 ، لكي تنجز مهمة جديدة هي الإشراف على تدريب قوات الأمن الأفغانية.
جدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في الصيف الماضي إن روسيا تسمح للناتو باستخدام أراضيها وأجوائها لنقل الإمدادات اللازمة إلى قواته في أفغانستان لتسهيل مهمه الحلف وتستعيد أفغانستان الأمن والسلام.
كما عبر بوتين عن أسفه لـ" تفكير الناتو بالهروب من هناك سالماً"، مشيرا إلى أنه :" أمر مؤسف فقد قطعوا تعهدات على أنفسهم وعليهم أن ينفذوها".
ومن المقرر أن تغادر قوات التحالف الدولي أفغانستان في عام 2014 .

 

أهم الاخبار