عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السعودية تشارك فى اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

 صندوق النقد
صندوق النقد

تشارك المملكة العربية السعودية في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين ووزراء مالية مجموعة العشرين التى تعقد في العاصمة الامريكية واشنطن وتستمر لمدة ثلاثة ايام.

ويرأس وفد المملكة لهذه الاجتماعات وزير المالية الدكتور إبراهيم عبد العزيز العساف.
ويبحث وزراء المالية في دول مجموعة العشرين في واشنطن ، تطورات الاقتصاد العالمي وسبل دعم النمو الاقتصادي في دول المجموعة، وذلك بمشاركة محافظي البنوك المركزية.
كما يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة آفاق الاقتصاد العالمي في ضوء المخاطر السلبية القائمة ونقاط الضعف في القطاع المالي والالتزامات في مجال الإصلاحات الهيكلية وإطار النمو المتوازن والمستدام، وتقييم عملية التوصل إلى اتفاق نهائي على صيغة جديدة لحصص صندوق النقد الدولي.
كما ستعقد يومي الجمعة والسبت القادمين في واشنطن اجتماعات اللجنة النقدية والمالية الدولية التابعة لصندوق النقد الدولي ولجنة

التنمية التابعة للبنك الدولي للإنشاء والتعمير، وذلك على مستوى وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية في الدول الأعضاء بالصندوق والبنك الدوليين.
ويتضمن جدول أعمال اللجنة مناقشة آفاق السياسات الاقتصادية والمالية العالمية والعمل على تنشيط الانتعاش الاقتصادي والسياسات الرامية لترسيخ الاستقرار وإرساء الأسس لنمو قوي واستكمال إصلاحات القطاع المالي وتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز إيجاد فرص العمل والنمو الشامل والاستمرار في معالجة الاختلالات العالمية وإصلاحات الحصص والحوكمة في الصندوق والاستمرار في تعزيز التنوع في ثقافة الصندوق التعليمية والتكيف مع الوضع العالمي المتغير.