رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القربى يرأس وفدًا يمنيًا يسلم رسالة إلى أفورقى لتعزيز التعاون الثنائى

عربى وعالمى

الخميس, 18 أبريل 2013 07:45
القربى يرأس وفدًا يمنيًا يسلم رسالة إلى أفورقى لتعزيز التعاون الثنائىعبدربه منصور هادي
صنعاء - أ ش أ:

شرعت وزارة الخارجية اليمنية في ترتيبات سفر وفد رفيع المستوى إلى العاصمة الإرتيرية(أسمره) برئاسة وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي.

وقال رئيس دائرة أفريقيا بوزارة الخارجية السفير محمد العريقي - فى تصريح صحفي اليوم الخميس ان وزير الخارجية اليمنى أبو بكر عبد الله القربي سينقل رسالة من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس الإرتيري أسياسي أفورقي تتعلق

بتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتطوير التنسيق فيما يتعلق بالقضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة أمن البحر الأحمر والقرن الإفريقي.
وذكر ت المصادر أن الوفد سيناقش مع الجانب الإرتيري كيفية معالجة مشاكل اعتقال العشرات من الصيادين اليمنيين واحتجاز قواربهم من قبل السلطات الأرتيرية في إطار ودي وفي سياق
الاتفاقات البحرية المبرمة بين البلدين.
وعلى صعيد متصل، قال السفير محمد العريقي انه "تجري الترتيبات في وزارتي الخارجية والثروة السمكية لإعداد مسودة اتفاقية للصيد المشترك بين اليمن ودولة اريتريا".
وأشار العريقي- في بيان صحفى اليوم- إلي أن مسودة الاتفاقية سيتم مناقشتها خلال الزيارة المرتقبة للوفد الوزاري برئاسة الدكتور ابوبكر القربي وزير الخارجية إلى اريتيريا خلال الفترة المقبلة، لافتا النظر إلى إن الاتفاقية ستنظم عملية الصيد في المياه الإقليمية، وستحد من الإشكاليات والاختراقات غير القانونية التي تحدث في المياه الإقليمية.

 

أهم الاخبار