رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حكومة الكويت تؤكد التزامها الكامل بتطبيق القانون

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 أبريل 2013 09:59
حكومة الكويت تؤكد التزامها الكامل بتطبيق القانونمجلس الأمة الكويتي
أ ش أ

أكد وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون البلدية الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، التزام الحكومة "الكامل" بتطبيق نصوص القانون وتطبيق الأحكام الصادرة عن السلطة القضائية "على الكبير قبل الصغير".

جاء ذلك في مداخلة للشيخ محمد العبدالله أمام مجلس الامة في جلسته العادية التكميلية اليوم الأربعاء، ردا على ما أثاره النواب عن أهمية مناقشة الاقتراح الخاص بـ"الحديث عما تم طرحه في الساحة السياسية يوم أمس الأول - عقب صدور الحكم

بحبس مسلم البراك خمس سنوات.
وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق في جلسته أمس على تخصيص ساعة لمناقشة الاقتراح إلا أن طلبا آخر تم تقديمه قبل بدء المناقشة يقضى بسحب الاقتراح السابق من جدول الأعمال الامر الذي أثار جدلا بين النواب.
وأوضح العبدالله أن الحكومة "صوتت أمس بالموافقة على الطلب إيمانا منها بأهمية الاستماع لكل الآراء التي تطرح في هذا الموضوع وتماشيا
مع مبدأ الحكومة الدائم وقسمها باحترام الدستور وتطبيق القانون وأن الجميع تحت سقف هذا القانون وواجبنا جميعا الالتزام به وأن نقوم بالتطبيق الفعلي لكل احكامه".
وأشار إلى أن النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح يقوم حاليا بمهام رئيس مجلس الوزراء بسبب عدم وجوده، وسفره إلى لندن لاجراء بعض الفحوص الطبية الدورية.
وقال إن رئيس الوزراء بالانابة يرتبط بمواعيد مسبقة مع أمير البلاد وولي العهد وبمناسبات معينة لذلك لن يتمكن من حضور جلسة اليوم والاستماع إلى آراء النواب وطمأنة أهل الكويت وممثلي الشعب الكويتي "الشرعيين" بشأن الاجراءات المتبعة في القضية".

 

أهم الاخبار