رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصين تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب الأسبوع القادم

عربى وعالمى

الأربعاء, 17 أبريل 2013 08:52
الصين تستضيف مؤتمر رجال الأعمال العرب الأسبوع القادم
بكين -أ ش أ :

تستضيف مقاطعة سيتشوان غربي الصين فعاليات الدورة الخامسة من "مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين" يومي 26 و27 من إبريل الجاري والتى تعقد في إطار "منتدى التعاون الصيني العربي".

وقال بيان صادر عن المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية اليوم إنه من المقرر أن يشارك أكثر من 600 شخص من كبار الشخصيات ورجال الأعمال العرب والصينيين والمستثمرين والأكاديميين المتخصصين في ميدان الاقتصاد في المؤتمر الذي يوصف

بأنه جسر من جسور التعاون الصيني العربي .
وأضاف أن مؤتمر رجال الأعمال لمنتدى التعاون الصيني العربي، الذي بدأ نشاطه رسمياً في سبتمبر عام 2004، ينظم دورة واحدة كل عامين في الصين والدول العربية بالتناوب، ويعد نشاطا تجاريا كبيرا وعالي المستوى.
يذكر أن الدورة الأولى للمؤتمر عقدت في العاصمة الصينية بكين في أبريل 2005
والدورة الثانية بالعاصمة الأردنية عمان في يونيو 2007 والثالثة في مدينة هانغتشو الصينية في إبريل عام 2009، أما الدورة الرابعة للمؤتمر فعقدت في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة في يناير عام 2011.
ومن المعروف أن العلاقات التجارية بين الصين والدول العربية حققت نموا ملحوظا منذ تأسيس منتدى التعاون الصيني العربي، حيث تجاوز معدل نمو حجم التبادل التجاري السنوي بينهما 30 \% خلال العقد الماضي ليصل حجمه في عام 2012 إلى 4ر222 مليار دولار لتصبح بذلك الدول العربية سابع أكبر شريك تجاري للصين.

 

أهم الاخبار