عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم الوطني السعودي.. موعد الاحتفال وهويته

اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز، وقد أصبح اليوم الوطني السعودي ضمن الكلمات الأكثر بحثًا في المملكة.

 

اقرأ أيضًا.. اليوم الوطني السعودي 1444.. نبذة تاريخية وسبب الاحتفال

 

صرحت وزارة الموارد البشرية بالمملكة عبر موقعها الرسمي عن موعد الإجازة الرسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي لعام 1444، وهو ما يوافق يوم الجمعة 26 من شهر صفر 1444، ويوم 23 سبتمبر ميلادياً، ويكون هذا اليوم إجازة مدفوعة بكامل الأجر لكافة الموظفين والعاملين بالقطاع العام والخاص.

 

 

والجدير بالذكر أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي لهذا العام 1444يعد الذكرى الـ 92 على توحيد المملكة العربية السعودية، وتقوم العديد من المتاجر والكافيهات والمطاعم بعرض الكثير من التحفيضات على السلع المختلفة.

وقام تركى آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفية بإطلاق شعار يناسب اليوم الوطني السعودي بشكل فريد يتوافق مع رؤية المملكة الجديدة 2030 تعبيراً عن الهوية الوطنية، حيث يتضمن الشعار مكونين مدمجين معاً، أحدهما لفظي يحمل عبارة “هى

لنا الدار” مكتوبة بنفس الخط المرسوم على علم المملكة العربية السعودية.

 

أهمية الاحتفاء باليوم الوطني السعودي

يهدف اليوم الوطني السعودي لتعريف الأجيال الجديدة ما قامت به المملكة العربية السعودية من إنجازات متلاحقة، وسعيها لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية 2030 المستلهمة من طموح أبناء وبنات المملكة العربية السعودية.

 اعتمد الشعار على خريطة المملكة العربية السعودية كعنصر أساسي يعبر عن احتضانها للجميع، وظهرت عبارة "هي لنا دار" مكتوبة بخط الثلث العربي، أما الألوان فقد تم اختيارها بعناية كون كل لون يعبر عن معنى مختلف، فعند النظر على اللون الأخضر فإنه يمثل الطموح والأمان والنمو، أما الأصفر فيشير إلى التفاؤل، والبرتقالي رمز النجاح، أما الأحمر فهو العزيمة، والأزرق يعني الولاء والحكمة.