رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مشاركة هندية في تدريبات جوية دولية تستضيفها أستراليا

طائرات عسكرية هندية
طائرات عسكرية هندية

قالت وزارة الدفاع الهندية، إن طائرات عسكرية تابعة لسلاح الجوي وصلت، اليوم الجمعة، إلى قاعدة داروين الجوية الأسترالية للمشاركة في تدريبات جوية دولية يستضيفها السلاح الجوى الأسترالي.

 

اقرأ أيضًا.. كورونا يفترس الهند.. تعرّف على آخر مُستجدات الوباء بها


وأفادت وزارة الدفاع الهندية في بيان، أنه كان من المقرر إجراء هذه التدريبات خلال عام 2018 ولكن الظروف فى ذلك الوقت لم تسمح بإجرائها، ثم تقرر الغاء كافة الخطط المتعلقة بها بسبب تفشى وباء فيروس كورونا، ولكن تحسن الظروف ساعد على التفكير فى اجرائها خلال العام الحالي.


وجاء فى البيان أان هذه التدريبات تحمل اسم /بيتش بلاك 2022/، وتشارك فيها هذا العام: أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وإندونيسيا والهند واليابان وماليزيا وهولندا ونيوزيلندا والفلبين وجمهورية

كوريا وسنغافورة وتايلاند وبريطانيا والولايات المتحدة والإمارات.


ولفت البيان إلى أن ألمانيا واليابان وجمهورية كوريا تشارك فى هذه التدريبات مشاركة كاملة لأول مرة، وأن المشاركين فى التدريبات يمثلون دولا من منطقة (الاندو/ باسيفيك) ودولا أخرى من خارج هذه المنطقة.


وأشار البيان إلى أن هذه التدريبات تجرى خلال الفترة ما بين 19 أغسطس و 8 سبتمبر، وستتيح الفرصة لتبادل الخبرات بين القوات المشاركة فيها، وتهدف إلى تعزيز الأمن الإقليمى وتوثيق العلاقات عبر أنحاء منطقة (الاندو/باسيفيك).