رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيطرة على حرائق الغابات في الجزائر

حرائق الغابات
حرائق الغابات

 تشهد الأرض حالة كارثية مدمرة متمثلة في الحرائق، من شرقها إلى غربها، إذ تمتد من سيبيريا شرقًا إلى بوليفيا وولاية كاليفورنيا الأمريكية، مرورًا بالجزائر وتونس في شمال أفريقيا، وتركيا واليونان في آسيا وأوروبا.

 

اقرأ أيضًا.. حرائق الغابات تضرب الجزائر بقوة

 

 أعلنت السلطات الجزائرية السيطرة على حرائق الغابات في البلاد، فيما أعلنت وزارةُ العدل فتح تحقيقات قضائية ضد مجهولين بشأن الحرائق المندلعة في البلاد، يأتي هذا فيما أفادت مصادرُ رسمية، بارتفاع حصيلةِ ضحايا حرائق الغابات إلى 38 شخصاً.

 

وكشف مسؤول في الحماية المدنية في الجزائر عن السيطرة على كلّ الحرائق التي اجتاحت البلاد يومي الأربعاء والخميس مناطق حرجية وحضرية في شمال شرق البلاد، والتي أدت إلى مقتل 38 شخصًا على الأقل.

 

وقال المسؤول في الحماية المدنية الجزائرية، العقيد فاروق عاشور، في تصريح لوكالة فرانس برس "تمّت السيطرة بالكامل على كلّ الحرائق".

 

وارتفعت الحصيلة المؤقتة إلى 37 قتيلًا، من بينهم 11 طفلًا و6 نساء في منطقة

الطارف، الواقعة على الحدود مع تونس، غير أن عدة وسائل إعلام أفادت بوفاة ضحية أخرى، هو رجل يبلغ من العمر 92 عامًا، توفي في قالمة في الشرق أيضا.

 

وخلال اليومين الماضيين، تم حشد أكثر من 1700 عنصر إطفاء لاحتواء نحو 20 حريقًا حرجيًا أسفر عن نحو 200 جريح، من بينهم مصابون بحروق خطرة.

 

 وفتحت وزارة العدل الجزائرية تحقيقاً لتحديد ما إذا كانت بعض الحرائق التي اندلعت مفتعلة.

 

 يُشار إلى أنه في كلّ صيف، يشهد شمال الجزائر حرائق حرجية، إلا أن هذه الظاهرة تتفاقم عامًا بعد آخر بفعل التغير المناخي الذي يزيد من موجات الجفاف والحرّ، حسبما أفادت"Sky News".