رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رابط نتائج التوجيهي بالأردن عبر tawjihi.jo

نتائج التوجيهي الاردني
نتائج التوجيهي الاردني

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية عبر tawjihi.jo نتائج الثانوية العامة 2022، "نتائج التوجيهي"، والتي يمكن للطلاب الاستعلام على نتائجهم اليوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2022 عبر الرابط السابق.

وكانت التلفزيون الأردني أعلن عبر صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة "تويتر" نتائج امتحان التوجيهي ورابط الموقع الالكتروني الخاص باستخراج نتائج الثانوية العامة، مطالبة الطلاب الدخول على الرالط التالي (http://tawjihi.jo) للاستعلام عن نتائجهم.

http://tawjihi.jo

كما يمكنك الدخول على موقع وزارة التربية والعليم الأردنية من هنا والضغط على كلمة "دخول" الموجودة اسفل "اختيار نتائج شهادة الثانوية العامة الامتحان العام 2022".

tawjihi.jo

فيما اشتكى الكثير من الطلبة وأولياء الأمور من تعطل الموقع وعدم قدرتهم على الدخول للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2022، وغرد البعض على صفحة التلفزيوم الأردني تعليقًا على تغريدة إعلان النتائج.

tawjihi.jo

ولكن أرجع البعض السبب في تعليق الموقع هو كثرة الضغط عليه من قبل الطلاب الراغبين في الاستعلام عن نتائجهم.

وكان وزير التربية والتعليم الأردني "وجيه عويس"، عقد صباح اليوم مؤتمر صحفي في قاعة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات بحضور وسائل الإعلام المحلية وغيرها، للاعلان عن نتائج الثانوية العامة التوجيهي 2022 ونسب النجاح في هذه المرحلة وأسماء أوائل الطلبة في مختلف الفروع المتاحة.

tawjihi.jo

ولفتت الوزارة أن عدد 207 ألف طالب وطالبة قد أنهوا امتحانات الثانوية العامة 2022، وبعد الاستعلام عن نتائج

الامتحانات سوف يفتح باب التقديم الإلكتروني في الجامعات المتاحة حسب المجموع وذلك من خلال بوابة القبول الموحد (وحدة تنسيق القبول الموحد) وتعبئة طلب الالتحاق، حيث يتيح الموقع تعليمات وإرشادات القبول (السياسات العامة)، فضلا عن التخصصات العامة ثم تتمكن من إنشاء حساب كمستخدم جديد عبر الموقع، وبعد الانتهاء من تعبئة طلب الالتحاق عليك دفع رسم الطلب وذلك من خلال إحدى القنوات التي تتمكنوا من خلالها دفع فواتيركم، والاحتفاظ بإيصال الدفع كمستند إثبات لديك، عند تسجيل دخولك مرة أخرى سوف تجد عبارة (قد تم دفع رسم الطلب بنجاح) من خلال أيقونة قسم حالة الطلب، يليها استعراض تخصص الجامعات وحدد منها ما ترغب الالتحاق به، وعليك العلم بأن عملية تعديل الخيارات ستكون متاحة طيلة فترة التقديم، إذا كان لديك أي استفسار لا تردد فكل عبر موقع وحدة تنسيق القبول الموحد admhec.gov.jo