عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هجمة غير مسبوقة على رئيس فلسطين بسبب خطابه في ألمانيا

 الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس محمود عباس يواجه هجمة غير مسبوقة من الاحتلال وأدواته عقب خطابه في ألمانيا، وأكد اشتية على أنه يجب عدم تزوير الحقيقة والتعامي عنها من قبل العالم.

 

المستشار الألمانى يؤكد التزام بلاده بحل الدولتين ودعم الشعب الفلسطيني

 

ووفقا لموقع الغد الإخبارى، أضاف اشتية: “الرئيس عباس كان قصده واضحا ولم ينكر المذبحة بحق اليهود في ألمانيا النازية، لكنه قال للعالم أن لا تغمضوا أعينكم عن المذابح التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني”.

 

وأضاف اشتية، في خطاب له خلال حفل تكريم حفظة القرأن الكريم الذي تنظمه وزارة الاوقاف والشؤون الدينية: “العالم يتبع سياسة الكيل بمكيالين، وأنه يعتبر من يقتل هنا قد مات وأن من يقتل في أوكرانيا قد قتل، وأنه يسمح بالمقاومة ويعتبرها بطولة في أوكرانيا ويعتبرها إرهابا هنا”.

 

وأكد اشتية أن المذبحة مذبحة بغض النظر بحق من ارتكبت، وأن الاحتلال احتلال بغض النظر عن أين ومتى، والاستعمار بكل أشكاله استعمار، وأنه يجب عدم تزوير الحقيقة والتعامي عنها من قبل العالم.

 

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أصدر توضيحا حول ما جاء في إجابته، في المؤتمر الصحفي المشترك مع المستشار الالماني أولاف شولتس في برلين.

 

وجاء في البيان: “الرئيس محمود عباس يعيد التأكيد على أن الهولوكوست أبشع الجرائم التي حدثت في تاريخ البشرية الحديث”.

 

وأوضح البيان أنه لم يكن المقصود في إجابته إنكار خصوصية الهولوكوست، التي ارتكبت في القرن الماضي، فهو مدان بأشد العبارات.

 

الخارجية الفلسطينية: بناء المستوطنات جزء لا يتجزأ من حملات تهويد القدس

 

وأشار اشتية إلى أن المقصود بالجرائم التي تحدث عنها الرئيس محمود عباس، هي المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ النكبة على أيدي القوات الاسرائيلية، وهي جرائم لم تتوقف حتى يومنا هذا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا