رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بورندى تتصدر التريند فى السعودية

عربى وعالمى

الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 18:31
بورندى تتصدر التريند فى السعوديةبورندي
خاص الوفد

وافق مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية على اتفاقين على مجالي توظيف العمالة والعمالة المنزلة بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية بورندي.

 

وأصبحت بورندي ضمن الكلمات الأكثر بحثًا اليوم الثلاثاء، ولذلك نقدم إليكم أبرز المعلومات عن البلد الإفريقي وهي بلد غير ساحلي في منطقة البحيرات الكبرى في أفريقيا من شرق أفريقيا، وتحدها رواندا في الشمال، وتنزانيا من الشرق والجنوب، وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب. ويعتبر أيضا جزءا من وسط أفريقيا. العاصمة البوروندية بوجمبورا هو الحدود الجنوبية الغربية المتاخمة بحيرة تنجانيقا.

 

 

لقد عاشت الشعوب التوا، الهوتو والتوتسي في بوروندي لمدة 500 سنة على الأقل. لأكثر من 200 سنة من تلك السنوات، كانت بوروندي مملكة مستقلة، حتى بداية القرن العشرين، عندما استعمرت ألمانيا المنطقة. بعد الحرب العالمية الأولى وهزيمة ألمانيا،

أنها تنازلت عن الأراضي إلى بلجيكا،  كل من الألمان والبلجيكيين حكم بوروندي ورواندا باعتبارها مستعمرة أوروبية المعروفة باسم رواندا-أوروندي. وعلى الرغم من المفاهيم الخاطئة الشائعة وبوروندي ورواندا لم تكن تحت حكم المشتركة قبل الاستعمار الأوروبي.

 

تعاني بوروندي من الفقر بسبب الفساد، ضعف البنية التحتية، وضعف الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية، والجوع. بوروندي ذات الكثافة السكانية العالية، وكان لهجرة كبيرة حيث يسعى الشباب فرص في أماكن أخرى. التقرير العالمي السعادة 2016 تحديث المرتبة بوروندي أقل أمة سعيدة في العالم

أهم الاخبار