عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المجلس الرئاسي اليمني يزور الإمارات والسعودية

رئيس مجلس القيادة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي

توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارات عمل غير رسمية، تستغرق عدة أيام، تشمل أيضًا السعودية.

 

اقرأ أيضًا.. غضب عارم في اليمن بسبب تجاهل السيدات في تشكيل الحكومة الجديدة


وأفادت القناة الفضائية اليمنية، أن الزيارة تاتي في إطار تعزيز مسار الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي على مختلف المستويات.


وفي سياق آخر، أعلنت مصادر حقوقية يمنية، إصابة مدني برصاص قناص حوثي، بالتزامن مع قصف مدفعي شنته الميليشيات الحوثية على الأحياء السكنية شرقي تعز.


وقالت عضو اللجنة الوطنية للتحقق من إدعاءات انتهاكات حقوق الإنسان باليمن، إشراق المقطري،إن الشاب أصيل ذاكر الأغبري البالغ من العمر 22 عاما أصيب برصاص قناص حوثي شرقي مدينة تعز.. مضيفة أن حادثة القنص تمت بجوار مبنى المحافظة القديم في مديرية صالة شرق تعز، وأصيب على إثرها الأغبري بإصابة في الفخذ وتم إسعافه إلى مستشفى الثورة العام.


وأكدت المقطري أنه بالتزامن من ذلك سقطت قذيفتين حوثيتين في حي العرضي جوار مبنى صحيفة الجمهورية بذات المديرية.


وعلى صعيد آخر، أعلن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال

الإنسانية، توزيع 87 طنا و98 كيلوجراما من المواد الغذائية للمتضررين من السيول في مديريتي الوادي والمدينة بمحافظة مأرب اليمنية، استفاد منها 7326 فردا.


وذكرت قناة "السعودية" الإخبارية، أن ذلك يأتي ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022 الذي ينفذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.


ويشهد اليمن حرب أهلية منذ عام 2015، أدت إلى "أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وفقا للأمم المتحدة التي تؤكد أن نحو 24 مليون يمني، أي أكثر من ثلثي السكان البالغ عددهم 30 مليونا، يحتاجون لمساعدات إنسانية عاجلة وكثير منهم على شفا المجاعة.