رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تعلن نتائج الدفعة الأخيرة من المرشحين للعام 1444

جامعة الإمام عبدالرحمن
جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أعلنت جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة في عمادة القبول والتسجيل، نتائج الدفعة الثالثة (الأخيرة) من المرشحين للعام الجامعي الجديد 1444، الأمر الذي جعلها تتصدر محرك البحث جوجل بالمملكة العربية السعودية.

 

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ..رابط الاستعلام عن نتائج القبول

وأوضحت الجامعة عبر موقعها الإلكتروني نتائج الطلاب والطالبات المرشحين والمرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي 1444هـ، مشيرة إلى أنه يمكن الاطلاع على النتائج والنسب التي توقف عندها القبول للدفعة الثالثة من عبر بوابة القبول الإلكترونية من خلال هذا الرابط https://admitportal.iau.edu.sa/web/ ، عبر أيقونة نتائج ونسب القبول أو من خلال حسابات العمادة الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي عبر المعرف الموحد @IAU_AR .

جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

خطوات معرفة القبول جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

وأكد عميد عمادة القبول والتسجيل أن الطلبة المرشحين ممن لم يستكمل الإجراءات الإلكترونية سيتم إغلاق طلبه تلقائيًا، موضحًا أنه يجب على المرشحين والمرشحات بالقبول في هذه الدفعة سرعة استكمال إجراءات القبول إلكترونيا، وذلك عبر إتباع الخطوات التالية:

- الدخول على بوابة القبول الإلكترونية في موقع الجامعة أو من خلال تطبيق الجامعة عبر الأجهزة الذكية.

-  متابعة الطلب بالضغط على أيقونة "استعرض طلب سابق" من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بـ (الطالب، الطالبة).

وشددت الجامعة على مع ضرورة استكمال الاجراءات الإلكترونية

واصدار إشعار القبول خلال الفترة الزمنية المحددة للدفعة الثالثة، ويمكن للمرشحين الاطلاع على الفيديو التوضيحي لإنهاء إجراءات القبول من خلال قناة العمادة في اليوتيوب.

كما يستوجب على المقبولين في المسار الصحي طباعة نموذج الفحص اللياقة لإجراء الفحص، وسيتم إرسال الموعد المحدد والتعليمات لإجراء الفحص برسالة نصية لاحقا .

ولفت عميد العمادة إلى أن عملية القبول بالجامعة تتم بشكل إلكتروني بحسب الأعداد المحددة المعتمدة من مجلس الجامعة لكل كلية ويتم ترشيح المتقدمين على النسبة الموزونة وتسلسل الرغبات المدخلة أثناء فترة التقديم من قبل المتقدم أو المتقدمة، حيث يقوم النظام بعد انتهاء الفترة الزمنية لكل دفعة فرز أعلى نسبة تقدمت إلى أدنى نسبة بالترتيب ويتم ترشيح الطلبة حسب المقاعد المتاحة ويتوقف عند آخر طالب تم ترشيحه، وعليه يتم الإعلان عن النسب الموزونة التي توقف عندها القبول بكل مسار وبرنامج.