عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سيطرة روسية على بلدة بيسكي في دونيتسك الأوكرانية

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 قالت وزارة الدفاع الروسية، إنه تم السيطرة على بلدة بيسكي في مقاطعة دونيتسك، شرقي أوكرانيا، وتدمير راجمة صواريخ أميركية الصنع من طراز "هيمارس".

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل| الحرب العالمية الثالثة تدق الأبواب عقب غزو روسيا لأوكرانيا

 

وأفاد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، بأن بلدة بيسكي، التي تعتبر من أقوى معاقل القوات الأوكرانية في إقليم دونباس قد باتت تحت سيطرة القوات الروسية وقوات الانفصاليين الموالية لها، مُضيفًا " القوات الروسية دمرت بطارية صواريخ من نظام "هيمارس" أميركية الصنع بالقرب من منطقة كراماتورسك الأوكرانية".

 

كما أعلن الجيش الروسي، شن قواته ضربات جوية وصاروخية، أدت إلى مقتل أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا، وإصابة 300 آخرين في منطقة خاركيف، خلال الساعات الأربع وعشرين الماضية، وكشف بيان للجيش الروسي، عن استهداف ما

يصل إلى 270 من العسكريين الأوكرانيين، إضافة إلى تدمير 22 قطعة من المعدات العسكرية والقضاء على سريتين كاملتين من لواء ميكانيكي، في مناطق متفرقة من دونيتسك، إضافة إلى تدمير مروحيتين أوكرانيتين من طراز مي 24 في مقاطعة نيكولايف.

 

وقالت مصادر أوكرانية، إن القوات الروسية قصفت مدينة كراماتورسك شرق البلاد في محاولة للسيطرة عليها، كما أقرت وزارة الدفاع الأوكرانية بتحقيق القوات الروسية نجاحات جزئية في اتجاه باخموت، على الطريق نحو كراماتورسك، حيث يحاول الجيش الروسي الحصول على موطئ قدم.