رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمين عام الأمم المتحدة يدعو لترسيخ فرص مشاركة الشباب في الحياة السياسية

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى ترسيخ فرص مشاركة الشباب في الحياة السياسية وتحقيق التنمية وترسيخ الانتماء والوطنية لديهم.

 

اقرأ أيضًا.. أنطونيو جوتيريش: المهمة الأساسية للأمم المتحدة الآن هي إنقاذ البشرية


 وأكد - في كلمة وجهها اليوم السبت إلى ملتقى الشباب العربي لبناء الوعي الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مجلس الشباب العرب للتنمية المتكاملة - أهمية دور الشباب في تفعيل برامج التنمية المستدامة في العالم والتصدي للتحديات التي تواجه كل الدول والتخفيف من آثارها على قضايا الشباب.
من جانبه، طالب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الشباب العربي بأن يكونوا دائما حائط الصد ضد كل ما يواجه الدول العربية من تحديات جسام وفق رؤية عربية شبابية مشتركة.
وأكد - في كلمته أمام أعمال الملتقى الذي جاء بعنوان "حديث الشباب العربي لبناء الوعي" - أهمية الملتقى والذي يستهدف الاستثمار في الشباب العربي ودعمهم في معركة الوعي.
ونوه بتأكيدات الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة الاهتمام بالشباب وحمايتهم من الأفكار التي تقوض قدرتهم على التفكير الصحيح والإبداع وضرورة تعظيم الاستفادة منهم وتحصينهم ضد الأفكار الهدامة التي تهدد استقرار الدول.
وقال الدكتور أشرف صبحي في الملتقى الذي شارك به رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة إسماعيل الفار، ووكيل الوزارة للبرلمان وللتعليم المدني أحمد عفيفي، إننا على المسيرة الصحيحة وفق رؤية الرئيس السيسي لدمج الشباب في المجتمع.
بدوره، دعا الدكتور طلال أبو غزالة الخبير الاقتصادي العالمي، الشباب -وفق تجربته- إلى تحمل المسؤولية وأن يجعلوا من الفشل فرصة لتحقيق النجاح والتميز والأفضلية والتغلب على الصعاب والتحديات، مطالبا الشباب بالتفاؤل والتعليم والتعلم والاستفادة من تقنية المعلومات.
كما، أكد رئيس جمهورية جزر القمر - في كلمة وجهها إلى الملتقى وألقاها نيابة عنه مستشاره محمد حسين جمل الليل المكلف بشؤون الدول

العربية - أن الشباب القمري جزء لا يتجزأ من الشباب العربي الذي يعنى به مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، معبرا عن الشكر بشأن التكريم الذي منحه المجلس للرئيس عثمان غزالي والذي يعد تقديرا للجهود التي تبذلها الحكومة القمرية من اجل مستقبل أفضل ومنها إنشاء جامعة جزر القمر والتي تستهدف خلق شباب واع ووطني ملتزم متمتع بجميع حقوقه ويتحمل جميع واجباته وإنشاء صندوق وطني للشباب من أصحاب المشروعات الصغيرة والتوسع في المشروعات التي تخلق وظائف مستدامة ضمن الخطة الوطنية 2020- 2024.
 وأعرب عن تطلعه لمزيد من الرفاهية لشباب العالم.. متوجها بالشكر إلى مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده الداعمة للشباب العربي.
وقد أكدت الدكتورة مشيرة أبو غالي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، ضرورة تحصين عقول الشباب العربي ضد الأفكار العنيفة والمتطرفة وترسيخ أهمية الحفاظ على كيان الدولة ومؤسساتها الوطنية وإعلاء مزيد من الاهتمام بالشباب في ضوء ما يشهده عالم اليوم من تطور في وسائل الاتصالات والتواصل الاجتماعي والإعلام وعدم ترك المجال لملء الفراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news