رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكويت تلغى إقامة العمالة الوافدة في هذا الوضع

الكويت
الكويت

بحث رواد مؤشر البحث العالمي جوجل، عن حالة إلغاء إقامة العمالة الوافدة في الكويت، والتي أعلنت عنه الدولة الخليجية حديثًا.

 

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، أن قطاع شئون الإقامة سيبدأ الإلغاء الالكتروني لإقامات العمالة التي مضى على وجودها خارج البلاد مدة ستة أشهر فأكثر.

 

وذكرت الداخلية الكويتية- في بيان، اليوم- أنه سيتم احتساب مدة وجود تلك العمالة خارج البلاد اعتبارا من تاريخ 1 مايو 2022 حتى تاريخ 31 أكتوبر 2022، ومن ثم يتم إلغاء إقاماتهم تلقائيا بعد مرور ستة أشهر تطبيقا للمادة (12) فقرة (3) من قانون إقامة الأجانب.

 

وأضافت أنه لا يوجد إذن غياب للعمالة خارج البلاد لمدة تزيد على ستة أشهر إذ سيتم سقوط الإقامة تلقائيا، مبينة أن من يريد بقاء صلاحية إقامته عليه العودة إلى البلاد قبل تجاوز فترة ستة أشهر من تاريخ مغادرته.

 

حكومة جديدة في الكويت

 

تخزين 22 مليار متر مكعب خلف سد النهضة أكذوبة إثيوبية ممنهجة

 

وكان قد تلقى رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، اتصالا هاتفيا من جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأمريكية، نقل خلاله تحيات وتهنئة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، بمناسبة تشكيل

الحكومة الكويتية الجديدة.

 

وعبر رئيس مجلس الوزراء الكويتي - خلال الاتصال - عن خالص الشكر والتقدير على البادرة الطيبة، التي تعكس عمق العلاقات الاستراتيجية بين دولة الكويت، والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

الكويت تستنكر الهجوم الإرهابي في بوركينا فاسو

 

سد النهضة.. الإمارات توجه رسالة جديدة لمصر والسودان وإثيوبيا

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي وقع في محافظة ياتينغا شمال جمهورية بوركينا فاسو وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

 

وشددت الخارجية الكويتية - في بيان لها اليوم/الجمعة/ - على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب مجددة دعوتها للمجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده لتخليص العالم والبشرية من هذه الآفة الخطيرة متقدمة بخالص التعازي وصادق المواساة إلى حكومة وشعب بوركينا فاسو وإلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.