رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء تنفيذ مشروع بيت العود العربي في تونس

تونس
تونس

 أعلنت وزيرة الشئون الثقافية التونسية الدكتورة حياة قطاط، بدء تنفيذ مشروع "بيت العود العربي" بالتنسيق بين الوزارة والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، جاء ذلك خلال استقبال الوزيرة التونسية للفنان العراقي نصير شمة بمقر الوزارة على إثر إحيائه لسهرة فنية بمشاركة مجموعة "بناة السّلام" ضمن فعليات الدورة 56 لمهرجان قرطاج الدّولي.

 

اقرأ أيضًا.. احتجاجات وغضب شعبي عارم في تونس.. تعرّف على السبب


وتطرق اللقاء إلى المراحل الأولى لتنفيذ مشروع "بيت العود العربي"، حيث أكّدت الدكتورة حياة قطاط حرصها على تنفيذ المشروع "بيت العود العربي" لما يحمله من رمزية إبداعية وتراثية، ولما سيضفيه للساحة الثقافية في تونس من تنوع ثقافي وموسيقي.


وأضافت قطاط أن هذا المشروع يسهم في نشر الوعي بأهمية آلة العود وغيرها من الآلات الموسيقية العربية التي وجب حمايتها وحفظها من الاندثار بالتعريف بها وتكوين أجيال جديدة من الموسيقيين المحترفين تتلقى دروسًا في تقنيات العزف وفهم المدارس

الموسيقية المتنوعة.


وأكدت وزيرة الشؤون الثقافية التونسية على دور الموسيقى كخطاب إنساني كوني في تقريب الشعوب وخلق مناخات الحلم والحوار، مشيرة إلى أهمية المشاريع الفنية ذات الخصوصية في نحت فكر عميق وبناء أجيال مطّلعة موسيقيًا.


وكرمت الوزيرة الفنان العراقي نصير شمة على جهوده الفنية القيمة وحرصه على المضي قدمًا في تنفيذ مشروعه الفني الزاخر بالتنوع والعميق في تناوله لمسائل موسيقية مختلفة.


ومن جانبه، أعرب شمة عن شكره وتقديره لكل الفاعلين الثقافيين في تونس، ولوزارة الشئون الثقافية التونسية بشكل خاص لما يلمسه من تعاون ومشاركة في كل مناسبة يحل فيها ضيفًا على تونس.