رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محام يكشف القوانين المنظمة للمصنفات الفنية وحقوق الملكية الفكرية

الملكية الفكرية
الملكية الفكرية

قدم محام مختص بقضايا حقوق الملكية الفكرية والفنية، عرضًا موسعًا للقوانين المنظمة للمصنفات الفنية، وحقوق الفنان والمؤلف، في ورش عمل الإصدارات الموسيقية.

 

وجاء ذلك على هامش ورش عمل الإصدارات الموسيقية الإفريقية.

 

أشار المحامي محمود عثمان، إلى أن اغلب الإشكاليات في هذا المجال تكمن في عدم معرفة القانون، والإطلاع على تفاصيل العقود التي توقع في هذا المجال، فضلًا عن حداثة التعامل مع مثل هذه الوسائط.

 

 تفاعل المشاركون بعرض تجاربهم مع عدد من المنصات والوسائط العالمية، المعنية بعرض العمل الفني .

 

وتهدف الورشة للحديث حول الإصدارات الموسيقية، وكيفية التخطيط للعمل الفني، بداية من  الإدارة والترويج، وصولاً لحقوق التأليف والنشر والتطوير الشامل للعلامة التجارية و  الاستفادة من خبرات المؤسسات السويدية الناشطة في مجال الموسيقى وطرق انتشارها رقميًا على

المستوى العالمي، وذلك من خلال تقديم نماذج بعينها حققت نجاحات على المستوى الأوروبي، وكيفية الاستفادة منها في ترويج الموسيقى الحديثة في مصر والقارة الإفريقية.

 

ونظم مركز أفريكايرو للفنون ورشة عمل تفاعلية، بالنادي اليوناني، حول الاصدارات الموسيقية، بالتعاون مع المعهد السويدي، ومؤسستين من مملكة السويد.

 

و شارك في الورشة عددًا من الفنانين والموسيقيين المصريين والأفارقة.
 

يذكر أن مركز أفريكايرو للفنون ظل خلال العشر  سنوات الأخيرة يقدم أعمالًا فنية، ومهرجان الثقافة الإفريقية، بالإضافة إلى تنظيم ندوات فنية وثقافية.