رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سويدين يعرضون نماذج فنية في ورش عمل افريكايرو (صور)

بوابة الوفد الإلكترونية

قدم كل من "عباس صالحي" و "ناس هاكين" ممثلو بعض المؤسسات  من دولة السويد، تجاربهما في المجال، بغرض تمليكها للفنانين والموسيقيين المصريين، والبحث عن طرق التعاون وتبادل الخبرات على المستوى الفني بين القارة الافريقية وأوروبا عموما. 

 

وعرض نماذج فنية داخل بلادهم، موضحين بأن خلال الفترة الأخيرة توافد لاجئين إلي السويد من جنسيات  مختلفة يحملون ثقافات متنوعة.

 

وقدمت الموسسات السويدية، تجاربها في هذا المجال، عارضة التحديات التي تواجه صناع الاغنية والفنون عموما، عبر العالم سيما مع بروز  الوسائط الحديثة التي ساهمت في الانتشار غير العادل والمجاني للاصدارات الفنية التي تتكلف مبالغا باهظة.

 

ودار نقاش واسع بين المشاركين واغلبهم من الفنانيين والموسيقيين المصريين ونظراءهم من السويد، مؤكدين أن التحديات الراهنة تعد عابرة للأوطان في ظل الانتشار الكبير لوسائل التواصل الاجتماعية و وسائط النشر.

ونظم مركز افريكايرو للفنون ورشة عمل تفاعلية، بالنادي اليوناني، حول الاصدارات الموسيقية، بالتعاون مع المعهد السويدي، ومؤسستين من مملكة

السويد.

 

وشارك في الورشة عدد معتبر من الفنانين والموسيقيين المصريين والأفارقة .

 

ويهدف الروشة، الحديث حول الإصدارات الموسيقية، وكيفية التخطيط للعمل الفني، بداية من  الإدارة والترويج, وصولاً لحقوق التأليف والنشر والتطوير الشامل للعلامة التجارية و  الاستفادة من خبرات المؤسسات السويدية الناشطة في مجال الموسيقى وطرق انتشارها رقميا على المستوى العالمي، وذلك من خلال تقديم نماذج بعينها حققت نجاحات على المستوى الأوروبي، وكيفية الاستفادة منها في ترويج الموسيقى الحديثة في مصر والقارة الأفريقية.

 

يذكر ان مركز افريكايرو للفنون ظل خلال العشر  سنوات الاخيرة يقدم اعمالا فنية، ومهرجان الثقافة الافريقية، بالإضافة الى تنظيم ندوات فنية وثقافية.