رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

جونسون وزيلينسكي يؤكدان أهمية إخراج الحبوب العالقة في أوكرانيا

جونسون وزيلينسكي
جونسون وزيلينسكي

 أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أهمية إخراج الحبوب العالقة في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

 

اقرأ أيضا..أوكرانيا: جونسون تحدث مع زيلينسكي عن مرحلة جديدة من المُساعدات العسكرية لكييف


جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أطلع زيلينسكي خلالها جونسون على التقدم المحرز والمناقشات التي عقدت في مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي، بحسب ما نشرته الحكومة البريطانية في بيان صحفي عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء.


وقال جونسون إن المملكة المتحدة تواصل العمل عن كثب مع الشركاء بشأن الخطوات التالية لإخراج الحبوب الأوكرانية العالقة، مؤكدا استعداد لندن للمساعدة بأي طريقة ممكنة.


وشدد على أن العالم يقف وراء أوكرانيا، قائلا: "أعتقد أن جيش الرئيس زيلينسكي يمكن أن يستعيد الأراضي التي استولت عليها قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حديثًا".


وفي حديثه عن "مؤتمر تعافي أوكرانيا" الذي انعقد أمس في لوجانو جنوب سويسرا، رحب رئيس الوزراء البريطاني بخطط إعادة بناء أوكرانيا، معربا عن تطلعه لاستضافة المملكة المتحدة لهذا المؤتمر العام المقبل.


كما أطلع الرئيس الأوكراني، رئيس الوزراء البريطاني على الوضع الحالي في أوكرانيا والتطورات الروسية الأخيرة وكذلك التقدم المحرز والمناقشات التي عقدت في مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي الأسبوع الماضي.


من جانبه، أطلع جونسون، زيلينسكي على أحدث المعدات العسكرية البريطانية، بما في

ذلك 10 أنظمة مدفعية ذاتية الدفع وذخائر، والتي من المقرر أن تتسلمها كييف خلال الأيام والأسابيع المقبلة.


وميدانيا، قُتل شخص وأصيب سبعة آخرون جراء القصف المكثف الذي شنته القوات الروسية على مدينة سلافيانسك.


وقال رئيس الإدارة العسكرية والمدنية لمدينة سلافيانسك فاديم لياخ، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، اليوم الثلاثاء: "وفقًا للبيانات الأولية، أدى القصف المكثف للمدينة اليوم إلى مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين. [...] وبسبب الغارات، اشتعلت النيران في السوق المركزي".


وأفاد بأن العديد من الأحياء تضررت نتيجة القصف الروسية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تحديد مدى الضرر.


وكانت القوات الروسية قد شنت هجوما كبيرا على سلافيانسك في 3 يوليو الجاري، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة 15 آخرين. اندلع ما يصل إلى 15 حريقا في المدينة.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news