رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

روبرت لطهي البيتزا في طريقها إلى المنزل

تكنولوجيا

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 10:59
روبرت لطهي البيتزا في طريقها إلى المنزلروبرتات تصنع بيتزا
وكالات:

 ابتكر لبنسون تساي، عالم الفضاء السابق لدى شركة المركبات الفضائية «سبيس إكس» سابقًا، نظام «بيتزا ستيلار» وهو روبوت آلي بالكامل، متنقل ومحكم الإغلاق، يصنع البيتزا، مستخدمًا نظام البطارية الذي استخدم في أحد صواريخ الفضاء.

وبحسب CNN، لم يختلف الأمر كثيرًا عن مهمات الفضاء، إذ أوضح « لبنسون» أن كلا الأمرين يشكلان تحديًا وأهمية متساوية، مشيرًا أن الأمر بالنسبة له يتعلق بحل المشاكل أينما كانت.

 

ناسا تعلن: قمر اصطناعي يتجه نحو القمر ويتحرر من الأرض

ولأن الوصول إلى الأطعمة الطازجة عالية الجودة بتكلفة معقولة أمرًا ليس متاح للجميع، ركز «لبنسون» على مدى السنوات الـ3 الماضية، مع 2 من المؤسّسين، و23 عالمًا سابقًا في «سبيس اكس» على مشاكل هذا الكوكب، عوضًا عن الفضاء، وابتكروا نظام «بيتزا ستيلار».

ووفقا لموقع المصرى اليوم، يصنع نظام «بيتزا ستيلار» البيتزا في أقل من 5 دقائق، داخل شاحنة أثناء طريقها إلى منزلك، بدايةً من عملية التجميع إلى الطهي مع كاميرات تراقب كل خطوة كي تكون جاهزة لإجراء

التعديلات، فيما تضع الشاحنة حركة المرور والعقبات الأخرى في الاعتبار، لتحديد وقت طهي البيتزا كي تصلك ساخنة.

كما أوضح «لبنسون» أنه من خلال مشروعه لا يوجد عمالة بشرية ولا عقارات ما يعني تكلفة أقل، لذلك سيكون سعر معظم البيتزا حوالي 10 دولارات.

 

وزير التعليم العالي يرأس مجلس وكالة الفضاء المصرية

 مضيفًا أن ما يحاول الفريق القيام به صعب جدًا، لأنك بحاجة لتوظيف الأفضل والأذكى لتطوير روبوت البيتزا المتنقل، والتي هي أساسًا مركبة فضائية على عجلات.

مفسرًا إنهم استخدموا أسلوبًا علميًا في تطوير الوصفات، إذ حاولوا وفشلوا، ثم قاموا بتعيين طاهٍ حقيقي وخبراء طعام آخرين لصنع البيتزا.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

أهم الاخبار