عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قيادي فلسطيني: مصلحة السجون الإسرائيلية عمدت الإهمال الطبي

السجون الإسرائيلية
السجون الإسرائيلية

 قال عباس زكي، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمفوض العام للعلاقات العربية والصين الشعبية، اليوم الأحد، إن ما ارتكبته مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الشهيدة سعدية مطر فرج الله يرقى إلى مستوى جريمة بشعة ينبغي مُحاسبة الاحتلال الإسرائيلي عليها، وخاصة أن الشهيدة فرج الله مسنة وأم لثمانية أبناء.

 

اقرأ أيضًا.. تفاصيل اعتقال آخر أسيرين فلسطينيَّين من سجن جلبوع الإسرائيلي


وأضاف زكي، في تصريح صحفي، أن مصلحة السجون الإسرائيلية عمدت الإهمال الطبي ولم تقدم لها الرعاية الصحية اللازمة، داعيًا الجمعيات الحقوقية المحلية والعربية والدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد سلطات الاحتلال التي لا تعير اهتمامًا للقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان وبخاصة الأسرى في معتقلاتها.


وأكد زكي أن سكوت المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية وكذلك غياب الضمير الإنساني عند بعض الدول التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان تشجع الكيان الصهيوني على ارتكاب المزيد من الجرائم

ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.


وأعرب زكي عن أمله بتحرك المجتمع الدولي لاتخاذ قرار أممي لحماية الشعب الفلسطيني من تغول الاحتلال الإسرائيلي ووقف جرائمه وإعداماته الميدانية لأبناء الشعب على الحواجز العسكرية الإسرائيلية المنتشرة بين المدن والقرى الفلسطينية في الأراضي المحتلة.


واستشهدت الأسيرة المسنة سعدية مطر فرج الله، أمس السبت، جراء سياسة الإهمال الطبي، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي. والأسيرة الشهيدة من سُكان بلدة "إذنا" بمحافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة ولدت عام 1954. وكانت الشهيدة أكبر الأسيرات سنًا في سجون الاحتلال.

 

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news